تقارير إخبارية #Syria

تأسيس "حزب المحافظين الديمقراطي" في القامشلي

بعد أكثر من ثلاثة أعوام على تأسيس "قوات الصناديد" في الحسكة والموصل لمحاربة داعش، أعلن عن تأسيس "حزب المحافظين الديمقراطي" في مدينة القامشلي بزعامة إبن شيخ قبيلة شمر.

الجيش السوري على بعد كيلومترات من القاعدة المحاصرة بدير الزور

المرصد السوري المعارض يعلن أن الجيش السوري بات على مبعدة 10 كيلومترات من القاعدة العسكرية المحاصرة في دير الزور، ووفق المعلومات فإن القوات السورية تتقدم بسرعة نحو المدينة في ظل غطاء جوي روسي. وفي ريف حماة حرر الجيش السوري وحلفاؤه عدة قرى بمحيط عقيربات مضيقا الخناق على داعش في المنطقة.

كيف ينعكس التقدم في عقيربات على العمليات في البادية؟

كيف ينعكس تقدم الجيش في عقيربات على مسار العمليات في البادية والقوات المندفعة لتحرير دير الزور؟

استمرار المشهد الميداني والسياسي بالتحوّل لمصلحة الدولة السورية

يستمرّ المشهد الميداني والسياسي بالتحوّل لمصلحة الدولة السورية وسط تراجع عسكري ملحوظ لداعش في سوريا.

الكهرباء تعود تدريجياً إلى مختلف مناطق حلب

أعلن وزير الكهرباء السوري رسمياً من حلب عودة التيار الكهربائيّ إلى المحافظة بعد انقطاع شبه تام دام سبع سنوات

القوات السورية تستكمل سيطرتها على المخافر الحدودية مع الأردن

في الجبهة الجنوبية، استكمل الجيش السوري وحلفاؤه سيطرتهم على كامل المخافر الحدودية مع الأردن، فيما باتت المنطقة التي كانت خاضعة لحماية أميركية، مغلقة بوجه كل الأطراف المدعومة من قبلها، الساعية للتقدم والسيطرة عليها

مسلحو إدلب يرحبون بدعوة المجلس الإسلامي للوحدة في مواجهة النصرة

رحبت فصائل مسلحة في إدلب وشمال حلب بدعوة المجلس الإسلامي السوري إلى الوحدة، الدعوة تعكس وفق مراقبين، رغبة تركية وتحاول اللحاق بتحركات إقليمية ودولية، في ظل الاتفاق على محاربة جبهة النصرة، لكنّها رغبة تصطدم بضعف الفصائل وعدم قدرتها على مجاراة النصرة.

إنجاز مصالحة الوهبان في البادية السورية

بينما يواصل الجيش السوري وحلفاؤه تحرير مناطق في البادية السورية، برزتْ مصالحة الوهبان. جهد للجيش ولجان المصالحة لإعادة الحياة إلى مناطق كانت عرضة لهجمات المسلحين طيلة سنوات الحرب.

لينا فاتح أول إمرأة نجارة في محافظة الحسكة

ارتبطت حرفة النجارة دائماً بالرجال، تغير ذلك في سوريا مع لينا فاتح، أول سيدة تمارس مهنة النجارة في محافظة الحسكة.

معركة القلمون تنسيق وتكامل بين الجيشين السوري واللبناني والمقاومة

معركة القلمون شكلت ساحة لاختبار التنسيق واكتماله بين الجيشين السوريّ واللبنانيّ والمقاومة، وبما يتعدى العملية العسكرية، كانت معركة الجرود انتصاراً لمِحور عابر للحدود امتد من العراق إلى لبنان مروراً بسوريا، تمكن من هزيمة داعش ومشروعه.

معركة القلمون تنسيق وتكامل بين الجيشين السوري واللبناني والمقاومة

شكلت معركة القلمون ساحة لاختبار التنسيق واكتماله بين الجيشين السوري واللبناني والمقاومة وبما يتعدى العملية العسكرية كانت معركة الجرود انتصاراً لمحور عابر للحدود ممتد من العراق إلى لبنان مروراً بسوريا تمكن من هزيمة داعش ومشروعه.

تقدم الجيش السوري يفشل خطط أميركا للسيطرة على جنوب سوريا

تقدم كبير حققه الجيش السوري على الحدود مع الأردن والعراق استمرار التقدم يفشل خطط أميركا للسيطرة على جنوب سوريا، التفاصيل في هذا العرض

تنتهي فعاليات معرض دمشق الدولي منذرة ببداية صفحة جديدة في سوريا

إذاً المشهد السوري يرتسم من جديد ونادي الأعداء قد يتحول إلى ناد للأصدقاء.. الخرائط تتغير والثابت الوحيد: بقاء الأسد... قراءة سياسية مع غراسيا بيطار

دور القوات الرديفة في تحرير آلاف الكيلومترات في سوريا

ما هو دور القوات الرديفة ولا سيما لواء "فاطميون" في تحرير آلاف الكيلومترات في سوريا.

تفاصيل محاصرة داعش في ريفي حماة وحمص

معركة أخرى يخوضها الجيش السوري والحلفاء في البادية السورية. الطرفان تمكنا من تطويق داعش تمهيداً لمعركة دير الزور. تفاصيل محاصرة داعش في مساحتيْن شاسعتيْن في ريفيْ حماة وحمص الشرقييْن.

الجيش السوري والمقاومة يوسعان مساحات السيطرة في القلمون الغربي

الجيش السوري والمقاومة يوسعان مساحات السيطرة في جرود قارة والجراجير في القلمون الغربي... تضاريس قاسية تفرض تكتيكات قتالية خاصة وتثمر حصر "داعش" ضمن مساحة جبلية محدودة.

"من الأرض": مسلحون يتحدثون عن صراع الفصائل في جرابلس

حلقة جديدة من برنامج "من الأرض"، تتضمن مقابلات مع أربعة مسلحين خرجوا من الوعر إلى جرابلس في إطار التسوية وبعد ثلاثة أشهر، قضوها بين جرابلس والباب طالبين العودة إلى حمص.

منصات المعارضات السورية لم تنجح في الاتفاق على تشكيل وفد موحد

لم تنجح منصات المعارضات السورية في الاتفاق على تشكيل وفد موحد للمفاوضات مع الحكومة، وفود منصات الرياض وموسكو والقاهرة اجتمعت في العاصمة السعودية ويبدو أن قضيتي الدستور ودور الرئيس بشار الأسد من العقبات الساسية رغم التراجعات الغربية والاقليمية بشأنهما.

700 مشاركة في معرض الباسل للإبداع والاختراع ضمن فعاليات دمشق

إنعكست الحرب على عشرات الاختراعات المشاركة في معرض الباسل للإبداع والاختراع المقام ضمن فعاليات معرض دمشق، إختراعات ركزت تحديداً على اعادة الاعمار والطاقة البديلة والاطراف الصناعية.

الجيش السوري وحلفاؤه يقتربون من فرض أكبر حصار على تنظيم داعش

في ريف حمص، يقترب الجيش السوري وحلفاؤه من فرض أكبر حصار على تنظيم داعش، التفاصيل في هذا العرض مع بيسان طراف