تقارير مصورة - سياسة

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن قلق المؤسّسة الأمنية الإسرائيلية من التقارب بين حركة حماس وحزب الله ودعت إلى عدم الاستخفاف بسيناريو حرب محتملة على جبهات عدة اسرائيل التي تلقّت ضربةً أمس بكمين العلم في غزة يشنّ رئيس وزرائها حملة شيطنة وتهديد وتحريض ضد إيران

لماذا جدّد وزير الخارجية الأميركيّ السابق جون كيري الكشف عن طلب الملك السعوديّ السابق والرئيس المصريّ الأسبق من الولايات المتحدة قصف إيران قبل المفاوضات النووية؟

شيّعت مدينة رفح شهيديها اللذين ارتقيا في قصف مدفعيّ غسرائيلي أمس الفصائل الفلسطينية حمّلت الاحتلال مسؤولية التدهور وأكدت استعدادها للتصدّي لأيّ عدوان موقع والاه الاسرائيلي اعلن عن قلق إسرائيليّ من التقارب بين حماس وحزب الله ومن سيناريو الحرب على جبهات عديدة

لتلبية الاحتياجات من الأدوية لأسر شهداء حرب التحالف السعوديّ على اليمن افتتح في صنعاء المخيّم الطبيّ المجانيّ لتقديم الخدمات الصحية والعمليات الجراحية كما يقدّم الادوية المجانية على مدى أسبوع

تظاهرات شعبية شهدتها تونس للضغط على نواب الائتلاف الحاكم لتمرير قانون يجرّم التطبيع مع إسرائيل الذي أخفقت لجنة التشريع في مجلس نواب الشعب حتى الآن في مناقشته تونس شهدت أيضًا الإعلان عن تأسيس المرصد المغاربيّ لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيونيّ ودعم المقاومة

نظّمت السلطات الجزائرية برنامجاً خاصًّا باحتفاليات العيد الوطنيّ للشهيد مناسبة تعدّها السلطات فرصةً لاستذكار تضحيات الرعيل الأول من الشهداء في حرب التحرير وتجديد العهد مع الجيل الجديد للحفاظ على وحدة البلاد وأمنها.

اختتم مؤتمر الأمن والسلام في ميونيخ بعد ثلاثة أيام من النقاشات حول أزمات تهدّد بالتحوّل الى حروب في العالم لكنّ المفارقة في هذا المؤتمر هي في ارتفاع مستوى المخاوف من مزيد من الاضطرابات بسبب التهديدات الاميركية الاسرائيلية بالحروب وصفقات الأسلحة التي عقدت على هامشه

في ضوء العملية الفلسطينية النوعية تصدّر هاشتاغ "كمين العلَم" تويتر فانتشرت التغريدات والصور والتعليقات المنوّهة بهذه العملية.

شهدت بغداد فعاليات المؤتمر التأسيسي للمجمع العراقي للوحدة الاسلامية بحضور شخصيات علمائية وأكاديمية عربية واسلامية. القائمون على المجمع أكدوا أنه سيكون نقطة الانطلاق نحو توحيد صفوف المسلمين ضد مشاريع التقسيم والتطرف والإرهاب.

دمشق تراقب لهجة التصعيد الأميركية ضدها في ظل انتشار القواعد الأميركية شرق الفرات وفي التنف على الحدود العراقية، فيما تدعو قوى سياسية داخلية لجبهة موحدة للحفاظ على وحدة البلاد.

تختتم اليوم أعمال مؤتمر ميونيخ للأمن حيث شهد تهديدات أميركية لإيران مستشار الأمن القومي الأميركي هربرت مكماستر اتهم إيران ببناء شبكة تسليح قوية على نحو متزايد في سوريا واليمن والعراق.

منسوب التوتر في المنطقة يزداد على وقع الأحداث الأخيرة ويبدو التزاحم واضحاً بين الميدان والسياسة في استحقاقات لا يقل أحدها أهمية عن الآخر.

إعلان السيد حسن نصرالله عن قدرة حزب الله على تعطيل منصات النفط والغاز الإسرائيلية يعني امتلاك المقاومة الامكانات العسكرية القادرة على إنجاز المهمة لا أحد يعلم ما يمتلكه الحزب لذلك فإن التكهنات كثيرة.

الأطماع الاسرائيلية بالثروة النفطية اللبنانية رفعت مستوى التوتر بين لبنان والاحتلال حول ترسيم الحدود البحرية فأين تقع حقول النفط والغاز التي تطالها صواريخ المقاومة؟

فعاليات المؤتمر التأسيسي للمجمع العراقي للوحدة الاسلامية تجري بحضور شخصيات علمائية وأكاديمية عربية واسلامية القائمون على المجمع أكدوا أنه سيكون نقطة الانطلاق نحو توحيد صفوف المسلمين ضد مشاريع التقسيم والتطرف والإرهاب.

أزمات الشرق الأوسط تتصدر مؤتمر ميونيخ حيث يجتمع 600 شخصية ضمنها رؤساء دول وحكومات في مؤتمر الأمن الدولي الرابع والخمسين وسط نقاشات ولقاءات ثنائية وجانبية لبحث أزمات العالم العسكرية.

خطاب السيد حسن نصرالله حظي بمتابعة واهتمام إعلامي في إسرائيل في ضوء المواقف التي أطلقها في هذه المرحلة الاستراتيجية من الصراع.

أكد وزير الخارجية التركيّ مولود جاويش أوغلو أن بلاده ستتعاون مع الولايات المتحدة لتحقيق الاستقرار في شمال سوريا بعد إخراج قوات حماية الشعب من منبج وقال إن تركيا وضعت مطالب واضحةً يجب تنفيذها من قبل واشنطن حتى تعود العلاقات الى طبيعتها من جانبه دعا الوزير الأميركي أنقرة الى ضرورة ضبط النفس بشأن عملية غصن الزيتون.

في مدن على المتوسط نزور محافظة باجة التي تعد عاصمة الزراعة التونسية وتحتل المرتبة الأولى وطنياً من حيث الإنتاج، فضلاً عن كونها تتميز بمخزون أثري وتاريخي مهم.