التعريفات - #إيران

ما جرى ويجري في سوريا من إرهاب هو الآن قيد التوجّه نحو البلدان التي ساهمت فيه، بل وحسب رأي الكثير من الأجهزة الاستخباراتية سيكون أشدّ وربما سيُطيح بالكثير من الرؤوس، ومن الأنظمة خاصة في تركيا، والسعودية، إذ هما اليوم أمام ما يُعرَف بدولة الإسلام "العراق والشام"وجهاً لوجه. إنها على أبواب تركيا، بعد أن حوصِرَت في حيّزٍ من إدلب، وإذا فشلت تركيا في تطبيق ما تم الاتفاق عليه مؤخراً في سوتشي بين الرئيسين بوتين وإردوغان فإن كل الإرهابيين سيفرّون إلى تركيا، وإن رفضت دخولهم، فسيتوجّهون إلى مقاومتها لأنهم يصبحون بين ناريين أحلاهما مرّ، كما يقول المثل العربي.

هذا الهجوم الصاروخي، اعتبر مقدّمة تصفية حساب مع المجاميع الإرهابية، ذات النزعة الوهّابية السعودية، ما يعني أن بقية الحساب سيكون لها ترتيب وتنفيذ، يختلف باختلاف مواقع الإرهابيين وبؤرهم، التي يرى فيها تهديداً لأمن الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

لم يلقَ قرار ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي دعماً دولياً.

كلّف المرشد الإيراني آية الله علي خامنئي السلطات الثلاث وباقي مراكز القرار بدراسة الرؤية الإيرانية للعقود الخمسة المقبلة في البلاد وتطويرها وإقرارها خلال فترة لا تتجاوز عامين.

الثامنة

السابعة

الظهيرة

الرئيس الإيراني حسن روحاني يعتبر أنّ الحكومة الأميركيّة الراهنة هي الأكثر كرهاً لإيران في تاريخ الحكومات الأميركيّة، وأنها تسعى لإسقاط وتغيير النظام الإيرانيّ، مطمئناً إلى عدم حدوث شيءّ بتاريخ 5 تشرين الثاني / نوفمبر المقبل، موعد فرض عقوبات إضافية على طهران.

المزيد