هذه الامتيازات الممنوحة لترامب من قبل فايسبوك، من شأنها أن تمهّد لنشوء "أوليغارشية جديدة"

منصات التواصل لسلطة المال في أميركا: كش ملك!

مع دخول شركات مثل فايسبوك على خطّ اللعبة السياسية وما تختزنه من قدرة على التّأثير، بات أصحاب هذه الشركات هم الّذين يرسمون قواعد الأوليغارشيَّة، وباتت قوّتهم التأثيرية تفوق قوّة من يملكون المال.

من هو "مجتهد"؟

من هو "مجتهد"؟

لم تقف مروحة التكهنات حول شخصية المغرد السعودي (كما يزعم) الأشهر "مجتهد" عند نسبه إلى أحد أفراد العائلة المالكة، بل ذهب البعض إلى القول بأن الجهة التي تتستّر وراء الحساب ليست شخصاً إنما أجهزة تابعة لدولة ما.

بعد عرض شبكة الميادين مسلسل "حارس القدس" سخّرت كل إمكاناتها التقنية بهدف رصد تفاعل الناس ومعرفة كيفية تفاعلها مع هذه المادة

"تكريس التطبيع".. بين الساحة الافتراضية والدراما المفخخة

لا زلنا نشهد منذ بداية شهر رمضان محاولات لشيطنة الفلسطينيين، والدخول من خلال ذلك إلى الترويج للتطبيع مع "إسرائيل"، وخرق الوعي العربي حول قضيته الأساس.

التجسس الإلكتروني بذريعة العمل

"إسرائيل" تتجسَّس على فايسبوك.. وفايسبوك تتجسَّس على العالم

تتيح الكميات الهائلة من المعلومات التي تدعمها خوارزميات الذكاء الاصطناعي للعمالقة، مثل "فايسبوك"، القدرة على معرفة ما قد نهتم به بشكل فعال قبل أن نفعل ذلك، وهنا فعلاً الخطورة.

المعايدات والكلام المعسول.. فخّ إسرائيلي للتطبيع الإلكتروني!

المعايدات والكلام المعسول.. فخّ إسرائيلي للتطبيع الإلكتروني!

الإسرائيلي يستفيد من توسيع قدرة الحسابات التي يبث منها رسائله بالعربية عبر وسائل التواصل الإجتماعي، للوصول إلى أكبر عدد من الناس. الحل هو التجاهل وعدم التفاعل، لا من قريب ولا بعيد.

قياس حرارة أحد الأشخاص في محل تجاري في شنغهاي (أ.ف.ب)

سرّ التنّين الأحمر.. كيف استطاعت الصين احتواء كورونا؟

الصين تعلن عن تمكنها عملياً من السيطرة على انتشار وباء كورونا في مركز انتشار الوباء الأساسي؛ مقاطعة هوباي، هنا يبرز الدور الكبير لتكنولوجيا المعلومات والذكاء الصناعي اللذين استعانت بهما الصين لاحتواء المرض.

المزيد