اتفاق إماراتي إسرائيلي يعدّ طعنة قوية في صدر الشعب الفلسطيني

التطبيع الإماراتي - الإسرائيلي

بعد سنوات من التطبيع السري ومن تحت الطاولة، أعلنت كل من الإمارات العربية المتحدة و "إسرائيل" يوم 13 آب/أغسطس خارطة طريق من أجل تطبيع العلاقات بينهما بشكل رسمي وكامل، وبرعاية الولايات المتحدة الأميركية.

بون: الأزمات التي تعيشها دول المنطقة مرتبطة أساساً بالتطبيع

موقف تاريخي للجزائر من التطبيع.. الدبلوماسية الجزائرية تغادر التحفّظ؟

المتمعّن في أدبيات الجزائر من القضية الفلسطينية والقضايا العربية والدولية منذ وصول الرئيس تبون إلى الرئاسة يمكن أن يلحظ تحولاً مهماً في خطاب الدبلوماسية الجزائرية.

بعد تطبيعها مع معهد "وايزمان".. قاطعوا جامعة بن زايد

بعد تطبيعها مع معهد "وايزمان".. قاطعوا جامعة بن زايد

"الحملة الفلسطينية للمقاطعة" تدعو لمقاطعة جامعة محمد بن زايد بعد توقيعها مذكرة تفاهم مع (معهد وايزمن للعلوم) في "إسرائيل".

التطبيع الإماراتي مع "إسرائيل" يصل إلى السينما

التطبيع الإماراتي مع "إسرائيل" يصل إلى السينما

آخر فصول التطبيع الإماراتي مع "إسرئيل"، اتفاقية لــ "تعزيز التعاون في صناعة السينما والتلفزيون" بين أبو ظبي وكيان الاحتلال.

الحوثي 1

الحوثي: حفلة ترامب لإعلان التطبيع كشفت الحقيقة لكل شعوب المنطقة

زعيم حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي يقول إن المطبّعين يتسمون بعدائية مفرطة تجاه شعوب الأمة فيما يتذللون أمام الولايات المتحدة وإسرائيل.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد آل نهيان ووزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني خلال التوقيع على "التطبيع الأسرلة"

ترامب ينزع أقنعة المُطبّعين والمنطقة تستعد لكلّ الاحتمالات

الهدف الأول لـ"الربيع العربي" كان إسقاط سوريا، لتكون بحلّتها الجديدة هي من يُطبّع ويُوقّع، ولو نجحت الولايات المتَّحدة في ذلك لما كان هناك أيّ قيمة لتطبيع مشيخات ودويلات الخليج.

أكد عريقات تثمين كل من يرفض التطبيع قبل إنهاء الاحتلال

عريقات يستهجن اتهام القيادة الفلسطينية بالخيانة لرفضها تطبيع الدول العربية مع "إسرائيل"

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات يثمّن موقف كل من يرفض التطبيع قبل إنهاء الاحتلال وتجسيد استقلال دولة فلسطين.

أكد تبون على أن القضية الفلسطينية هي مبدئية بالنسبة للجزائر

فصائل المقاومة الفلسطينية تدعو حكام العرب للاقتداء بالرئيس الجزائري

فصائل المقاومة الفلسطينية تثمّن موقف الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون الرافض للتطبيع، وتقول إنّ موقفه يعبّر عن الموقف العربي الأصيل الذي يحتضن القضية الفلسطينية والداعم لها.

إنشاء قاعدة في سقطرى ستسمح لإسرائيل بمراقبة الشحن بين إيران والصين

مدونة "تيكون عولام": "إسرائيل" تنشئ قواعد استخبارية سرية في الخليج​

الكاتب الإسرائيلي ريتشارد سيلفرستيان يشير في مدونة "تيكون عولام"إلى أن "إسرائيل" تنشئ قواعد استخبارية سرية في الخليج بعد إريتيريا، ستسمح لها بمراقبة حركة المرور البحرية وحركة الشحن بين الصين وإيران.

بوتين خلال لقائه نتنياهو في كانون الثاني/ يناير 2020

"معاريف" نقلاً عن الإعلام الروسي: التطبيع مع دول الخليج قد يضر بعلاقة روسيا مع "إسرائيل"

وسائل إعلام إسرائيلية تنقل عن أخرى روسية قولها إنّ التوترات بين موسكو وواشنطن هي السبب في "عدم استحسان" بوتين لاتفاقية التطبيع بين "إسرائيل" والإمارات والبحرين.

محميات النفط.. التطبيع بحد ذاته

محميات النفط.. التطبيع بحد ذاته

ارتبطت الرجعيّة النفطية بالحركة الصهيونيّة ارتباطاً وثيقاً، وسعى تحالفهما الموضوعي إلى ضرب مراكز الأمة، لاسيما الناصريّة التي حاولت تطويق التحالف المذكور بمبادرات شجاعة.

المزيد