تلفزيون دبي: "شالوم إلى الزملاء في القناة 12 الإسرائيلية"

ربط مباشر بين تلفزيوني دبي والبحرين مع قناة عبرية أثناء تغطية اتفاق التطبيع في البيت الابيض.. والمذيع الإماراتي: شالوم وتحية إلى الزملاء في القناة الإسرائيلية.

  • من
    من "تلفزيون دبي" إلى قناة عبرية... "شالوم"!

لن يطول الوقت حتى تتبدى أمامنا كل تجليات التطبيع الثقافي والإعلامي. سيظهر هذا سريعاً بمجرد أن قام حكام الإمارات والبحرين بعقد اتفاق "سلام" علني مع الاحتلال.

هكذا، وفي مواكبة لمراسم التوقيع على "الاتفاق التاريخي" في البيت الأبيض، قرر تلفزيون "دبي" افتتاح التغطية الإخبارية بربط تلفزيوني مباشر مع قناة عبرية وأخرى بحرينية.  

وافتتح مذيع القناة الإماراتية المملوكة من الدولة محمد الكعبي التغطية بعبارة: "أهلا وسهلاً، شالوم، تحية محمّلة بالسلام من تلفزيون دبي إلى الزملاء في القناة 12 الإسرائيلية وتحية سلام إلى زميلي في تلفزيون البحرين".  

وقال إن: "أصداء التوقيع على معاهدة السلام.. نستشفها مباشرة مع أول ربط تلفزيوني من نوعه بين محطة إماراتية ومحطة إسرائيلية ومحطة بحرينية".   

"التحية" الإماراتية جاءت فيما قسّمت شاشة التلفزيون إلى ثلاث نوافذ شملت القناة الـ 12 العبرية وقناة "البحرين".

هنا رد المذيع البحريني بسام البدوي بالقول: "شالوم، تحية لكم منا من مركز الأخبار في تلفزيون البحرين، صفحة جديدة بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل، نرحب بكم في هذا اللقاء بيننا كإعلاميين من البحرين وإسرائيل"، قبل أن يفسح المجال لمذيعة القناة العبرية التي توجهت إلى المذيعين بالقول: "السلام عليكما مساء الخير لمحمد الكعبي من تلفزيون دبي وبسام البدوي من تلفزيون البحرين".