تعليق عمل المتاحف الفدرالية في روسيا

وقف عمل كل المتاحف الفدرالية التابعة لوزارة الثقافة الروسية لغاية 15 كانون الثاني/ يناير المقبل، بالتزامن مع حظر إقامة معارض وفعاليات ثقافية وتنويرية وترفيهية وغيرها.

  • ضباط الشرطة الروس يتفقدون الساحة الحمراء أمام الكرملين بعد أن أعلنت سلطات المدينة إغلاقًا جزئيًا لمنع انتشار فيروس كورونا في آذار/مارس (رويترز)
    ضباط الشرطة الروس يتفقدون الساحة الحمراء أمام الكرملين بعد أن أعلنت سلطات المدينة إغلاقًا جزئيًا لمنع انتشار فيروس كورونا في آذار/مارس (رويترز)

يسري في روسيا بدءاً من 16 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي أمرت وزيرة الثقافة الروسية، أولغا ليوبيموفا، بوقف عمل كل المتاحف الفدرالية التابعة لوزارة الثقافة بسبب جائحة كورونا.

وقال ناطق باسم وزارة الثقافة الروسية إن "المتاحف الفدرالية الروسية تغلق لغاية 15 كانون الثاني/ يناير المقبل، كما يحظر فيها إقامة معارض وفعاليات ثقافية وتنويرية وترفيهية وغيرها".

وفرض الأمر نفسه قيوداً على عدد المشاهدين الذين يمكن أن يحضروا في وقت واحد في المسارح ودور السينما وقاعات الاحتفالات.

وبموجب الأمر المذكور فإن قاعة واحدة في مسرح أو دار للسينما يجب ألا تتسع لعدد لا يزيد عن 25% من العدد الإجمالي للمشاهدين، وذلك تأكيداً لأمر عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، الذي فرض حظراً على حضور ما يزيد عن 25% من المشاهدين في المسارح ودور السينما وقاعات الاحتفال.

وفي هذا السياق، دعا الفنان الروسي المشهور، فاليري ميلادزه،الفنانين الروس إلى التراجع عن المشاركة في البرامج الترفيهية التي يبثها التلفزيون الروسي بمناسبة حلول عيدي رأس السنة وعيد ميلاد المسيح في روسيا. وذلك للفت أنظار المجتمع الروسي إلى مشاكل يواجهها قطاع الترفيه الروسي بعد اتخاذ اجراءات احترازية لها علاقة بفيروس كورونا.