"اتحاد الكتاب العرب" في سوريا ينتخب مجلسه المركزي

"اتحاد الكتاب العرب" في سوريا ينتخب أعضاء مجلسه المركزي، وتصديق على القضايا المطروحة في تقارير مجلس الاتحاد إضافة إلى النشاط الثقافي.

  • "اتحاد الكتاب العرب" في سوريا ينتخب مجلسه المركزي (سانا)

انتخب "اتحاد الكتاب العرب" في سوريا أعضاء مجلسه المركزي، وذلك في دورته العاشرة التي أقيمت تحت شعار "الخيار الوحيد أمامنا هو الانتصار" في "مكتبة الأسد الوطنية" في دمشق.

وأكد رئيس الاتحاد مالك صقور أنه "من الواجب على الأديب أن يقوم بدوره الثقافي على أكمل وجه ليكون في مواجهة كل الصعاب التي تحيق بالوطن، وليعمل في خندق الدفاع عن وطنه من خلال منبره وثقافته وأدبه".

وحضر المؤتمر الدكتور مهدي دخل الله عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الثقافة الإعلام والإعداد، والدكتورة بثينة شعبان المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية، والدكتور خلف المفتاح مدير عام مؤسسة القدس الدولية- فرع سوريا وعدد من مديري المؤسسات الثقافية.

كما صدق أعضاء المؤتمر على القضايا المطروحة في تقارير مجلس الاتحاد التي تخص الصحف والدوريات وفروع الاتحاد والأمور المالية، إضافة إلى النشاط الثقافي.

وبعد تصويت أعضاء المؤتمر جاءت نتيجة الانتخابات حسب ترتيب مجموع الأصوات كما يلي: محمد الحوراني وتوفيق أحمد وفلك حصرية والأرقم الزعبي، وعلي دياب وحسن حميد وجابر سلمان ومنير خلف وغسان كامل ونوس، ونبيل نوفل وطالب هماش، وعبد الله الشاهر ورياض طبرة، وجهاد بكفلوني وفاروق اسليم وفائزة داؤد ونزار بريك هنيدي وأنيسة عبود ونجدت زريقة، وأحمد علي محمد ونجاح ابرهيم وبديع صقور ومحمد حسن العلي، وجودت ابراهيم وعيد الدرويش وزبير سلطان وممدوح لايقة، ومناة الخير وأيمن الحسن وجهاد الأحمدية.