شهيد باستهداف الاحتلال قطاع غزة وحماس تحذّر تل ابيب من تبعات الاعتداءات

تشييع حاشد في غزة لشهيد قضى جرّاء غارة إسرائيلية على خانيونس، وحركة حماس تحمّل جيش الاحتلال تبعات وتداعيات اعتداءاته التي طالت العديد من مواقع المقاومة.

شهيد في خانيونس بعد غارات على مواقع في غزة والمضادات الأرضية التابعة للمقاومة تتصدى

شهدت مدينة غزة تشييع للشهيد أحمد الشهري الذي قضى في غارات اسرائيلية على خان يونس أدت كذلك إلى إصابة 3 فلسطينيين بجروح.

وشارك الآلاف في تشييع الشهيد في خان يونس على وقع الهتافات المنددة باستمرار الاعتداءات الإسرائيلية، هذا في وقت حملت فيه حركة حماس قوات الاحتلال مسؤولية تداعيات هذه الاعتداءات.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة استشهاد المواطن أحمد محمد الشهري (27 عاماً) متأثراً بجراحه التي أُصيب بها جرّاء غارة إسرائيلية على خان يونس فجر اليوم السبت.

وأكّدت حركة حماس أن قصف الاحتلال الإسرائيلي واستهدافه مواقع المقاومة هو استمرار لمسلسل العدوان بحق الشعب الفلسطيني ومقاومته، وتصعيد خطر بحق المدنيين الأبرياء.
الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم، حمّل جيش الاحتلال تبعات وتداعيات اعتداءاته التي طالت العديد من مواقع المقاومة، وأكّد أن كل هذه الجرائم لن تكسر صمود الشعب الفلسطيني ولن تثنيه عن المضي في طريق المقاومة.

مراسل الميادين قال إن الأوضاع باتت هادئة في غزة بعد ليلة من الغارات الإسرائيلية على مناطق عديدة في القطاع، مشيراً إلى أن طائرات الإستطلاع الإسرائيلية ما زالت تحلّق في سماء القطاع.

وكان مراسلنا أفاد بأن طواقم الإسعاف نقلت 3 جرحى نتيجة قصف الاحتلال لمواقع عديدة للمقاومة في قطاع غزة.
واستهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية موقعاً للمقاومة شرق خانيونس وموقع البحري جنوب غرب المدينة، كما طالت الغارات غرب مدينة رفح إضافة الى دير البلح وسط القطاع وموقع للمقاومة في الشمال الغربي منه، وأطلقت المضادات الأرضية التابعة للمقاومة نيرانها باتجاه طائرات الاحتلال المغيرة على القطاع.

 

 

وسائل إعلام إسرائيلية كانت قد أعلنت إطلاق صليات كثيفة من الصواريخ من القطاع نحو المستوطنات المحيطة.
الإعلام الإسرائيلي أكدّ وجود إصابة مباشرة لأحد المنازل في مستوطنة سديروت، وزعم جيش الاحتلال أنه اعترض القذائف الصاروخية بواسطة منظومة القبة الحديدية.

وأُصيب أمس الجمعة 83 فلَسطينياً برصاص الاحتلال على الحدود الشرقية للقطاع، وتوافدَ الالاف من الفلسطينيين الى 5 نقاط على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في الجمعة الواحدة والثمانين لمسيرات العودة تحت شعار "يسقط وعد بلفور".