عبد اللهيان للميادين: أخبار الرّد الإيراني ستُسمع في أميركا قريباً

المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني حسين أمير عبد اللهيان يؤكّد أنّ إيران لن تنتظر طويلاً لتردّ على اغتيال قائد قوّة القدس اللواء قاسم سليماني بسلسلة إجراءات وستشعر الرئيس الأميركي دونالد ترامب وكلّ من عاونه استخباراتياً  بالندم.

  • عبد اللهيان للميادين: سنرد وردنا سيؤدي إلى ندم الولايات المتحدة ومن عاونها استخباريا في هذه الجريمة
    عبد اللهيان للميادين: سنرد وردنا سيؤدي إلى ندم الولايات المتحدة ومن عاونها استخباريا في هذه الجريمة

دعا المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الولايات المتحدة الأميركية إلى "تحمّل مسؤولية" العملية الإرهابية التي ارتكبها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في إشارةٍ إلى اغتيال الفريق سليماني ورفاقه في العراق، مؤكّداً أنّ "أخبار الرّد الإيراني" ستُسمع في أميركا قريباً.

 وأكّد عبد اللهيان في مقابلة مع الميادين أنّ إيران "لن تنتظر طويلاً" لتتّخذ في الوقت المناسب سلسلةً من الإجراءات التي ستشعر الرئيس الأميركي وكلّ من عاونه "استخباراتياً"  بـ "الندم"، واصفاً ترامب بـ "رجل الأعمال المستعدّ لبيع أبنائه وعائلته مقابل تحقيق منافعه الشخصية".

  • عبد اللهيان للميادين: المنطقة بعد استشهاد القائد سليماني سيكون لها شكل اخر
    عبد اللهيان للميادين: المنطقة بعد استشهاد القائد سليماني سيكون لها شكل اخر

في السياق نفسه، شدّد عبد اللهيان على أنّ المنطقة عقب استشهاد قائد قوّة القدس اللواء قاسم سليماني، شهدت تحوّلات كبيرة تساهم في "تثبيت الأمن الإقليمي" من جهة، وفي تسريع "خروج الأميركيين من غرب آسيا" من ناحية أخرى.

من ناحية ثانية، أشار عبد اللهيان إلى أنّ زيارة بوتين لسوريا هي "خطوة باتجاه تثبيت الوضع فيها"،مؤكّداً أنّ "طهران وموسكو في تشاور دائم حول الوضع في سوريا".