عبد المهدي: العراق يقترب من تحقيق إنجاز كبير للقضاء على كورونا

رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي يؤكد أن العراق يقترب من تحقيق إنجاز كبير بشأن القضاء على فيروس كورونا، ويلفت إلى أن الطائرات العراقية نجحت في فتح الأجواء لعودة العراقيين العالقين في الخارج.

  • عبد المهدي: العراق يقترب من تحقيق إنجاز كبير للقضاء على كورونا
    عبد المهدي: عدد الإصابات المسجلة في العراق في تراجع مستمر

قال رئيس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي، في كلمة له خلال الاجتماع الرابع للجنة العليا للصحة والسلامة، إن العراق يتجه نحو تحقيق إنجاز كبير بشأن القضاء على فيروس كورونا، "بفضل الكوادر الصحية والإجراءات الوقائية المتخذة لمنع تفشي الفيروس"، بحسب عبد المهدي. 

وأضاف أن عدد الإصابات المسجلة في العراق في تراجع مستمر، على الرغم من زيادة عدد حالات الفحص المختبري، مؤكداً أن العراق يتقدم على دول كثيرة بشأن الفحص وقلة عدد الإصابات.

ولفت إلى أن الطائرات العراقية نجحت في فتح الأجواء لعودة العراقيين العالقين في الخارج، عبر تسيير رحلات استثنائية إلى مختلف دول العالم.

وكانت الحكومة العراقية أعلنت، أمس الأربعاء، تمديد حظر التجول في عموم البلاد حتى مطلع شهر رمضان المبارك لمواجهة فيروس كورونا.

وقالت الحكومة العراقية قبل ذلك إنها مددت أجل العمل بحظر تجول يمنع التنقل من بغداد وإليها، في إطار إجراءات صارمة لمنع انتشار هذا الوباء.

وسجّل العراق 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 1415 حالة.