مغرداَ عبر "تويتر".. ترامب يهدد بإغلاق مواقع التواصل الاجتماعي

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يهدد في تغريدتين بإغلاق منصات التواصل الاجتماعي لأن "الجمهوريين يشعرون أن منصات التواصل الاجتماعي تسكت أصوات المحافظين".

  • مغرداَ عبر "تويتر".. ترامب يهدد بإغلاق مواقع التواصل الاجتماعي
    ترامب: سنقوم بتنظيم مواقع التواصل الاجتماعي أو إغلاقها بالكامل

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن "الجمهوريين يشعرون أن منصات التواصل الاجتماعي تسكت أصوات المحافظين"، مؤكداً أنه "سنقوم بتنظيمها أو إغلاقها بالكامل قبل السماح بحدوث ذلك".

وأضاف ترامب، في تغريدتين، اليوم الأربعاء: "لقد رأينا ما حاولوا فعله، وفشلوا في عام 2016. لا يمكننا ترك نسخة أكثر تعقيداً من ذلك يحدث مرة أخرى".

كما تابع قوله إنه "كما لا يمكننا السماح لبطاقات الاقتراع بالبريد واسعة النطاق بأن تمد جذورها في بلدنا. ستكون مجانية للجميع في الغش والتزوير وسرقة بطاقات الاقتراع. من يخدع أكثر سيفوز. وبالمثل، وسائل التواصل الاجتماعي. سنطهر كل هذا الآن".

فيما اعتبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" التغريدة التي تحدث فيها ترامب يوم أمس الثلاثاء، عن بطاقات الاقتراع بالبريد "مضللة"، لتكون بذلك سابقة من نوعها.

واتهم الرئيس الأميركي موقع "تويتر" بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأميركية 2020، بعد وضعه علامة زرقاء على تغريدة له بوصفها مضلّلة، في أول سابقة مع رئيس دولة.

وكتب ترامب إن "تويتر يخنق الكلام المجاني تماماً. بصفتي رئيساً، لن أسمح بحدوث ذلك".