ابن سلمان مولع بالألعاب الالكترونية: أكثر من 10 آلاف مباراة بـ70 ألف دولار!

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مولع بالألعاب الالكترونية، وفق موقع "دوت سبورتس"، وقد أنفق لهذه الغاية حوالي 70 ألف دولار، وقضى قرابة الـ10 آلاف ساعة على هذه الألعاب.

  • ابن سلمان مولع بالألعاب الالكترونية: أكثر من 10 آلاف مباراة بـ70 ألف دولار!
    محمد بن سلمان قضى أوقاتاً طويلة في اللعب وكان نشطاً منذ عام 2011

ذكر موقع "دوت سبورتس" المختص في الألعاب الالكترونية، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أنفق نحو 70 ألف دولار، خلال السنوات الـ3 الأخيرة، في لعبة تشاركية على الإنترنت، بينها 6 آلاف دولار هذا العام، على لعبة "Dota 2". 

وقال الموقع إنه حينما يتحدث الناس عن مصطلح "الحيتان في الألعاب الاكترونية، فإنهم عادة ما يشيرون إلى اللاعبين الذين ينفقون مبالغ مجنونة من المال في لعبة واحدة"، مشيراً بذلك إلى ولي العهد السعودي.

وكتب المحلل الرياضي كايل مايكل، قائلاً إن "الملوك ينفقون بشكل ملكي على Battle Pass الجديد"، مضيفاً أن بن سلمان "قام بإنشاء حسابه باسم Purrrrrfect Devil Angel Yukeo إلى المستوى 14430 في 4 أيام فقط، وهذا أعلى بأكثر من 4000 مستوى قبل اللاعب صاحب المركز الثاني، مع تقدم 1500 دولار في المجموع أيضاً".

وتابع مايكل: "هذا ليس شيئاً جديداً بالنسبة له، إذ إنه على مدى السنوات الـ3 الماضية أنفق مبلغاً إجمالياً قدره 69494 دولاراً على Battle Pass وحدها، منها 42100 دولاراً عام 2018".

وأوضح المحلل الرياضي أن الأشياء التي يمكن التشكيك فيها بشأن الأمير السعودي كثيرة، لكن "استعداده لبذل الأموال على لعبة دوتا أمر لا مراء فيه".

وكشف الموقع أن بن سلمان قضى أوقاتاً طويلة في اللعب، وكان نشطاً منذ عام 2011، ولعب أكثر من 10000 مباراة في  "Dota" بمعدل فوز بلغ 51%، موضحاً أنه قضى 9046 ساعة لعب في "Dota"، إلى جانب ما يقرب من 550 ساعة في "Team Fortress 2".

ويأتي هذا الأمر، في الوقت الذي تواجه فيه السعودية أزمة اقتصادية "غير مسبوقة" وفق تعبير وزير المالية السعودي محمد الجدعان، وما تبعه من إعلان عن حزمة إجراءات تقشف واسعة وقاسية، تطال عامة السعوديين.