انتحاري يفجّر نفسه في الحي الدبلوماسي بالعاصمة الأفغانية

تفحير انتحاري داخل مسجد في منطقة وزير أكبر خان التي تضم سفارات ومكاتب تمثيل أجنبي في العاصمة كابول.

  • انتحاري يفجّر نفسه في الحي الدبلوماسي بالعاصمة الأفغانية
    تفجير في العاصمة الأفغانية كابول (أرشيف)

أعلنت الشرطة الأفغانية أن انتحارياً فجّر نفسه داخل مسجد في الحي الدبلوماسي بالعاصمة الأفغانية كابول.

وأفادت "رويترز" بسماع دوي انفجار ضخم اليوم الثلاثاء في منطقة وزير أكبر خان التي تضم سفارات ومكاتب تمثيل أجنبي كثيرة في العاصمة الأفغانية، مضيفةً أن ذلك أدى إلى انطلاق صفارات الإنذار.

وقال رجل شرطة إن المعلومات الأولية أشارت إلى وقوع انفجار بجوار المسجد الرئيسي، قبل أن تؤكد الشرطة فيما بعد، أن الانتحاري فجر نفسه داخل المسجد.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها حتى الآن عن التفجير، كما لم يتم الإعلان رسمياً عن ضحايا.

وأعلن تنظيم "داعش" يوم السبت الماضي مسؤوليته عن انفجار قنبلة أودى بحياة صحفي وفني في حافلة صغيرة تقل موظفين في محطة تلفزيونية محلية في كابول، كما أصيب 7 أشخاص على الأقل في الهجوم الذي وقع خلال ساعة الذروة المسائية.

وانفجرت 4 ألغام مزروعة على جوانب طريق بشكل متعاقب في حي يقع شمال العاصمة الأفغانية كابول الشهر الماضي، ما أسفر عن إصابة 4 مدنيين بينهم طفل بجروح، وفق ما أعلنت الشرطة.

ويذكر أن انفجارين هزّا العاصمة الأفغانية كابول، في آذار/مارس الماضي، تزامناً مع حفلي التنصيب المنفصلين للرئيس أشرف غني الذي فاز بولاية ثانية وخصمه عبدالله عبدالله الذي رفض الاعتراف بالنتيجة وأقام مراسم تنصيب موازية. 

وكانت حركة "طالبان" نفذت في أيلول/سبتمبر الماضي تفجيراً في العاصمة كابول، في الدائرة الأمنية التاسعة بمنطقة "شاش داراك"البالغة التحصين والمحاذية للمنطقة الخضراء، حيث تتواجد العديد من المجمعات المهمة بينها المديرية الوطنية للأمن وهي جهاز الاستخبارات الأفغاني، ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وجرح 42 آخرين.