دياب: سلوك بعض الدبلوماسيين تجاوز كل مألوف

رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يؤكد أن جهات محلية وخارجية عملت على محاصرة لبنان وإدخاله في صراعات المنطقة، لافتاً إلى أن سلوك بعض الدبلوماسيين تجاوز كل مألوف في العلاقات الأخوية والدبلوماسية. 

  • دياب: جهات محلية
    دياب: جهات محلية وخارجية عملت على محاصرة لبنان

أكد رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب أن جهّات محلية وخارجية عملت وتعمل على محاصرة لبنان وإدخاله في صراعات المنطقة.

 وفي مستهل جلسة الحكومة، قال دياب "يطالبوننا بالإصلاح وفي المقابل يمنحون حماية وحصانة للفاسدين ويمنعون حصولنا على ملفات الأموال المنهوبة"، مشيراً إلى أن لعبة الدولار أصبحت مكشوفة ومفضوحة.

 ورأى دياب أن حكومته سكتت كثيراً عن ممارسات دبلوماسية فيها خروقات كبيرة للأعراف الدولية حرصاً على الصداقات والعلاقات، لافتاً إلى أن سلوك بعض الدبلوماسيين تجاوز كل مألوف في العلاقات الأخوية والدبلوماسية. 

وفي وقت سابق، أعلن دياب في كلمة له أمام الهيئات الرقابية "أطلب منكم أن تمارسوا دوركم الكامل، من دون مسايرة لأحد، ولا طلب من أي جهة"، مضيفاً أن  "الفساد تسبب بوصول البلد إلى حالة الانهيار وغياب المحاسبة"، ومعلناً "بدء الحرب على الفساد".

يأتي ذلك في وقت يعيش لبنان في ظل الأزمة الإقتصادية، حيث شهدت العديد من المناطق اللبنانيّة تظاهرات في الآونة الأخيرة، ترافقت مع قطع الطرقات ووقوع اشتباكات بين بعض المتظاهرين وقوى الأمن والجيش.