بومبيو: واشنطن تواصل العمل لإقامة حوار مع كوريا الشمالية

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يقول "نواصل العمل لإقامة حوار مع كوريا الشمالية لتحقيق السلام والاستقرار في شبه الجزيرة (الكورية) بأكملها".

  • وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو
    وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم الخميس، إن واشنطن تواصل العمل من أجل إجراء حوار مع كوريا الشمالية وتأمل في استمرار تلك المحادثات لكنه أحجم عن تحديد موعد أو تقديم تفاصيل.

وأضاف بومبيو للصحفيين "نواصل العمل لإقامة حوار وأجرينا محادثات بناءة بشأن كيفية تحقيق تلك النتيجة الجيدة... وهي تحقيق السلام والاستقرار في شبه الجزيرة (الكورية) بأكملها".

جاءت تصريحات بومبيو بعد أن أجرى نائبه ستيفن بيجون محادثات استمرت ثلاثة أيام في سيؤول. 

وكان رئيس إدارة الشؤون الأميركية بوزارة الخارجية الكورية الشمالية، كون جونغ جون، أعلن أن بوينغ يانغ لا تعتزم إجراء محادثات مع واشنطن، بينما قالت وزارة التوحيد الوطني الكورية الجنوبية إنها ستبذل أقصى جهودها لاستئناف الحوار بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأميركية.

ووفق وكالة الأنباء المركزية الكورية "كيه بي إس"، فإن تصريحات كوريا الجنوبية جاءت تعليقاً على البيان الذي أصدرته نائبة وزير الخارجية في كوريا الشمالية تشيه سون هي، في وقت سابق، وأكدت فيه أنه ليست هناك حاجة لإجراء محادثات مع الولايات المتحدة. 

وفي السياق، قال المتحدث باسم الوزارة يو سانغ كي، أمس الاثنين، "لم يطرأ أي تغيير في موقف حكومة سيؤول الداعي إلى بذل الجهود لاستئناف المفاوضات بين واشنطن وبيونغ يانغ في أسرع وقت ممكن لتحقيق نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية وإنشاء نظام للسلام الدائم فيها".