"درسٌ لترامب والإمبريالية".. مادورو يهنئ بوليفيا بفوز آرسي

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يهنئ البوليفيين بفوز لويس آرسي برئاسة البلاد، ويوضح أن كاراكاس غير مهتمة بنتائج الانتخابات الأميركية.

  • مادورو: ترامب وبايدن لا يفهمان فنزويلا

هنأ الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الرئيس البوليفي المنتخب لويس آرسي وسلفه إيفو موراليس، بفوز الحزب اليساري "الحركة نحو الاشتراكية" في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وأكد مادورو في لقاءٍ تلفزيوني أنّ بوليفيا انتصرت، مضيفاً أنها "أعطت درساً لدونالد ترامب وللإمبريالية ولجميع الأوليغارشية، وهو درسٌ عظيم من الشجاعة والحزم والوحدة والقيادة المشتركة". 

وقال الرئيس الفنزويلي إنه غير مبالٍ بنتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة، لافتاً إلى أن المرشحين دونالد ترامب وجو بايدن "لا يفهمان فنزويلا".

وفاز لويس آرسي، مرشح اليسار المقرب من الرئيس السابق إيفو موراليس، في الانتخابات الرئاسية من الدورة الأولى، بحصوله على أكثر من 52% من الأصوات بعد أقل من عام على انقلاب اليمين البوليفي على حكم موراليس. 

وأعلن موراليس من الأرجنتين فوز حزبه قائلاً إن "الحركة نحو الاشتراكية فازت في الانتخابات بفارق كبير، بما يشمل مجلس الشيوخ ومجلس النواب. آرسي هو رئيس بوليفيا".

وأكد موراليس، أمس الثلاثاء، أنّ عودته إلى بوليفيا "مسألة وقت"، وليست موضع نقاش، لافتاً إلى أن "البوليفيين سيعملون، وسنعمل معهم على دفع بوليفيا إلى الأمام، وستكون بوليفيا خيارنا".