واصفاً إياها بـ"الفرقة الضالة".. مفتي السعوديّة يهاجم "الإخوان المسلمين"

مفتي السعوديّة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ يشنّ هجوماً حاداً على جماعة "الإخوان المسلمين" ويصفها بـ"الفرقة الضالّة التي لا تمتّ للإسلام بصلة".

  • مفتي السعوديّة:
    مفتي السعوديّة: "الإخوان المسلمين استباحوا الدماء وانتهكوا الأعراض ونهبوا الأموال وأفسدوا في الأمر"

شنّ مفتي السعوديّة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، هجوما حاداً على جماعة "الإخوان المسلمين" التي تصنفها المملكة "إرهابيّة".

وفي مقطع صوتيّ نشرته الرئاسة العامة للبحوث العلميّة والإفتاء في السعوديّة مساء الأحد، وصف آل الشيخ الجماعة بـ"الفرقة الضالّة التي لا تمتّ للإسلام بصلة".

آل الشيخ الذي يتولى كذلك منصب الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء في السعوديّة، اتهم "الإخوان المسلمين" بأنهم "استباحوا الدماء وانتهكوا الأعراض ونهبوا الأموال وأفسدوا في الأمر".

السعوديّة تعتبر جماعة "الإخوان المسلمين"، التي تمّ تأسيسها في مصر عام 1928، "تنظيماً إرهابياً" بكل فروعها الخارجيّة منذ العام 2014.

هيئة كبار العلماء في السعوديّة، سبق أن أصدرت يوم 10 تشرين الثاني/نوفمبر، بياناً قالت فيه إنّ "جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابيّة لا تمثل منهج الإسلام، وإنّما تتبع أهدافها الحزبيّة المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب".

وحذرت الهيئة الجميع من "هذه الجماعة وعدم الانتماء إليها أو التعاطف معها".