ترامب: عثرنا على آلاف الأصوات غير المحسوبة في جورجيا

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يتحدث عن العثور على آلاف الأصوات غير المفروزة في ولاية جورجيا والتي قد "تقلب الأوضاع".

  • ترامب: عثرنا على آلاف الأصوات غير المحسوبة في ولاية جورجيا
    ترامب: ستنقلب الأوضاع لصالح "الجمهوريين" في جورجيا

ادعى الرئيس الأميركي دونالد ترامب العثور على "آلاف الأصوات الانتخابية غير المحسوبة" في ولاية جورجيا الأميركة، ما "سيسمح بتحقيق فوز في الولاية لصالح الجمهوريين وقلب النتيجة".

وكتب ترامب عبر "تويتر" قائلاً: "تم العثور على آلاف الأصوات الانتخابية غير المحسوبة في مقاطعات ولاية جورجيا"، مضيفاً أنه "وحين تأخذ التواقيع المهملة مكانها الصحيح، ستنقلب الأوضاع لصالح الجمهوريين، وبسرعة كبيرة". 

وأعلن ترامب على "تويتر"، في وقت سابق اليوم، أن محاميه يعتزمون عقد مؤتمر صحفي، من أجل أن يمهدوا "طريقاً واضحاً جداً ويعتد به للفوز"، الذي قال أغلب الخبراء القانونيين إنه "أمر مستبعد".

وطلبت الحملة الانتخابية لترامب، أمس الأربعاء، إعادة الفرز جزئياً لنتائج الانتخابات الرئاسية في ولاية ويسكونسن التي فاز فيها المرشح الديموقراطي، لكن مسؤولي الانتخابات في ويسكونسن وجورجيا يقولون إنه من غير المحتمل أن تؤدي إعادة فرز الأصوات في الولايتين إلى تعويض خسارة ترامب.

ومن المتوقع أن تعلن نتائج ولاية جورجيا، اليوم الخميس، في وقت صرّح سكرتير الولاية الجمهوري لقناة "سي إن إن" أنه لا يعتقد أن إعادة فرز الأصوات ستغير النتيجة، وهي فوز بايدن بأصوات الولاية.

وأقال الرئيس الأميركي، يوم الثلاثاء، مدير "وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية" كريس كريبس، لأن "التصريحات الأخيرة لكريبس بشأن أمن انتخابات 2020 تفتقر إلى الدقة بشكل كبير"، وفق ما أعلن ترامب عبر "تويتر".