الحوثي يطالب غوتيريش بإيجاد حل لمعوقات إغاثة الشعب اليمني

عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي، يطالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بإدانة الحصار الأميركي على اليمن وإزالته. وإيجاد حلٍ لمعوقات أعمال الإغاثة للشعب اليمني.

  • الحوثي يطالب غوتيريش بإيجاد حل لمعوقات إغاثة الشعب اليمني
    غوتيريش: اليمن يواجه حالياً خطراً وشيكاً بحدوث أسوأ مجاعة عرفها العالم منذ عقود

طالب عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بـ"إدانة الحصار الأميركي على اليمن وإزالته".

الحوثي دعا إلى اجتماع مشترك لدراسة "المزاعم بشأن معوقات أعمال الإغاثة والخروج بحلول فعلية". واعتبر أن "لفت انتباه العالم إزاء ما يعانيه الشعب اليمني، أمر إيجابي". 

كلام الحوثي جاء بعد تحذير أطلقه الأمين العام للأمم المتحدة من أن اليمن يواجه حالياً خطراً وشيكاً لحدوث أسوأ مجاعة عرفها العالم منذ عقود.

ورداً على سؤال بشأن التهديد الأميركي بتصنيف حركة أنصار الله حركة إرهابية، دعا غوتيريش إلى تجنب اتخاذ إجراءات أحادية، من شأنها أن تفاقم الوضع في اليمن. 

وأكدت وزارة الصحة في صنعاء إن التحالف السعودي تسبّب بأكبر مأساةٍ إنسانية في العالم. وفي اليوم العالميّ للطفولة، لفتت الوزارة إلى أن غارات التحالف أدّت إلى استشهاد وإصابة أكثر من ستة آلاف طفل.

وأشارت إلى أن عدد من تقل أعمارهم عن الخامسة، المصابين بسوء التغذية، بلغ نحو مليونين، فيما توفّي 12 ألف طفل بالكوليرا، وغيرها من الأمراض، منذ بداية الحرب على اليمن.