ترامب: ترقبوا معلومات تزوير كبيرة في جورجيا!

ترامب يَعدُ الأميركيين بالكشف عن معلومات تزوير ضخمة وقعت في ولاية جورجيا بعد يوم على إعلان الولاية فوز منافسه جو بايدن فيها.

  • ترامب خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض - 20 نوفمبر 2020 (أ.ف.ب)
    ترامب خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض - 20 تشرين الثاني/نوفمبر 2020 (أ.ف.ب)

وعد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم السبت، في تغريدة عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، بنشر أخبار "كبيرة" حول تزوير الانتخابات في ولاية جورجيا.

وقال ترامب في تغريدته: "معلومات تزوير كبيرة للناخبين بشأن جورجيا.. ترقبوا".

كما أكد ترامب في تغريدة أخرى اعتبرتها تويتر "ادعاء محل نزاع"، أنّ "تزويراً ضخماً سيتمّ الكشف عنه!".

ترامب كان ادعى منذ يومين "العثور على آلاف الأصوات الانتخابية غير المحسوبة" في ولاية جورجيا، ما سيسمح بحسبه بـ"تحقيق فوز في الولاية لصالح الجمهوريين وقلب النتيجة".

وأقرت ولاية  جورجيا الأميركيّة أمس الجمعة، بفوز الرئيس المنتخب جو بايدن فيها، وهو ما يعني حصوله رسمياً على أصوات الولاية في الكلية الانتخابية وعددها 16 صوتاً.

وزير خارجية ولاية جورجيا أعلن أن بايدن "فاز بفارق 12284 صوتاً عن منافسه دونالد ترامب". 

ويصرّ الرئيس الأميركي على فوزه في الانتخابات، غير معترف بفوز منافسه الديمقراطي، الذي من المفترض أن يتسلّم السلطة بتاريخ 20 كانون الثاني/يناير 2021.

ترامب قال أمس "بالمناسبة لقد فزت في الانتخابات وسنكشف ذلك، فقد حصلنا على 74 مليون صوت" .

الحساب الرسمي لرئيس أميركا على "تويتر" إلى بايدن قريباً

في سياق آخر، قالت شركة "تويتر" إنها "ستنقل التحكم في الحساب الرسمي لرئيس الولايات المتحدة إلى إدارة جو بايدن في 20 كانون الثاني/يناير المقبل".

وحساب "بوتوس"، الذي يتألف من الأحرف اللاتينية الأولى لعبارة "رئيس الولايات المتحدة"، هو الحساب الرسمي للرئيس الأميركي ويختلف عن الحساب الذي اعتاد ترامب على استخدامه.

وأكدت تويتر لوكالة "رويترز" اليوم السبت، أنها "تجهز لدعم نقل الحسابات المؤسسيّة للبيت الأبيض يوم 20 كانون الثاني/يناير 2021"، مشيرةً إلى أنّه "كما فعلنا في الانتقال الرئاسي عام 2017، تتمّ العملية بالتشاور الوثيق مع الإدارة الوطنيّة للأرشيف والسجلات".

"تويتر" ستنقل أيضاً حسابات مؤسسيّة أخرى خاصة بالبيت الأبيض يوم التنصيب، ومنها الحساب الرسمي للسيدة الأولى (Flotus) وحساب نائب الرئيس وحساب البيت الأبيض.

في سياق متصل، تستمر شركة "تويتر" في التضييق على تغريدات ترامب التي يدعي فيها وقوع تزوير في الانتخابات أو يتهم الديمقراطيين بذلك. الشركة أعلنت أنّ الرئيس الأميركي "سيخضع للقواعد المطبقة على أي مستخدم عادي للموقع"، عندما يتولى بايدن منصبه يوم 20 كانون الثاني/يناير 2021.