البخيتي: هناك مرحلة جديدة من الاستهداف في العمق السعودي

عضو المجلس السياسي في أنصار الله محمد البخيتي يقول للميادين "نأمل أن تتراجع القيادة السعودية والقيادة الإماراتية عن عدوانهما، لأن استمرار العدوان على اليمن لم يعد في صالحهم ووقف الحرب أصبح مصلحة مشتركة".

  • البخيتي للميادين: ستكون مرحلة جديدة من الاستهداف في العمق السعودي وبشكل تصاعدي
    البخيتي للميادين: نحن ندخل مرحلة جديدة هي مرحلة الانهيار لدى قوات العدوان

أكد عضو المجلس السياسي في أنصار الله محمد البخيتي أن اليمن تطور قدراتها الصاروخية والدفاعية بشكل مستمر"، مشيراً إلى أن ذلك ينعكس على الواقع الميداني، "فموازين القوى بدت بشكلٍ واضح لصالح اليمن على حساب العدوان"، على حد تعبيره.

ولفت البخيتي في حديثه اليوم الإثنين للميادين، بالقول "نحن ندخل مرحلة جديدة هي مرحلة الانهيار لدى قوات العدوان"، مشيراً إلى أن المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة العميد يحيى سريع قد صرّح قبل أيام أن القوات المسلحة ستستهدف المنشآت الحيوية في السعودية، إذا لم توقف الأخيرة عدوانها وحصارها.

وإذ شدد أن "هناك مرحلة جديدة من الاستهداف في العمق السعودي، بشكل تصاعدي حتى توقف السعودية عدوانها" أوضح في الوقت نفسه "حكماً سيكون هناك أسلحة جديدة"

وأردف قائلاً: "نأمل أن تتراجع القيادة السعودية والقيادة الإماراتية عن عدوانهما، لأن استمرار العدوان على اليمن لم يعد في صالحهم ووقف الحرب أصبح مصلحة مشتركة، وأن مصالحهم نتيجة استمرار العدوان من أميركا وإسرائيل باتت غير ذات قيمة".

  • البخيتي للميادين: نحن ندخل مرحلة جديدة هي مرحلة الانهيار لدى قوات العدوان
    البخيتي للميادين: نحن ندخل مرحلة جديدة هي مرحلة الانهيار لدى قوات العدوان

واعتبر البخيتي أن "استمرار العدوان على اليمن يزيد من حاجة القيادة السعودية والإماراتية لأميركا و"إسرائيل"، وبالتالي تكون هذه الدول عرضة أكثر للابتزاز الأميركي – الإسرائيلي".

وتابع: "لذلك نلاحظ أن الخطوات التي تقوم بها دول العدوان نحو التطبيع سبقت دولاً كثيرة، رغم المحاذير التي تحد السعودية من التطبيع مع الكيان الصهيوني بسبب وجود المدينة المشرفة، إلا أن السعودية قامت بشوط كبير بهذا الاتجاه وقربتها أكثر زيارة نتنياهو إلى السعودية".

وعن الجمهور الأميركي، قال عضو المجلس السياسي في أنصار الله "لا نفرق بين الجمهوريين والديمقراطيين لأن الطرفين يحملان مشروع الهيمنة ذاته". 

  • البخيتي للميادين: أي خطوات أميركية معادية لبلادنا تساعدنا على توعية من تبقى من أبناء الشعب اليمني
    البخيتي للميادين: أي خطوات أميركية معادية لبلادنا تساعدنا على توعية من تبقى من أبناء الشعب اليمني

كما أشار البخيتي إلى أن أميركا تدرك جيداً بأنه لن يكون في صالحها وضع أنصار الله في قائمة الإرهاب، مضيفاً "لأننا نتحرك من منطلق قضية سيادة والاستقلال، ومن منطلق الأمة، وستكون حينها في حالة عداء مع شعب كامل".

وشدد "نحن غير قلقين، فأي خطوات أميركية معادية لليمن تساعدنا على توعية أبناء الشعب اليمني، والجميع يعرف أن طبيعة الشعب اليمني تختلف عن الكثير من الشعوب الأخرى".

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنيّة العميد يحيى سريع صباح اليوم الإثنين ، أنّ القوّة الصاروخيّة "تمكنت من استهداف محطة توزيع لشركة أرامكو في جدة بصاروخ مجنح من نوع قدس".

وأكد سريع أنّ صاروخ "قدس 2" الذي استخدم في العمليّة "دخل الخدمة مؤخراً بعد تجارب عملانية ناجحة في العمق السعودي لم يُعلن عنها بعد"..