رابطة علماء اليمن: ندعو الفلسطينيين إلى خيار المقاومة المسلحة ضد التطبيع

بعيد إعلان وسائل إعلام إسرائيلية عن لقاء جمع نتنياهو وولي العهد السعودي بحضور وزير الخارجية الأميركي في مدينة نيوم بالسعودية، رابطة علماء اليمن تصف اللقاء بأنه "حلقة في سلسلة خيانة آل سعود للقضية الفلسطينية".

  • "رابطة علماء اليمن" دعت السلطة الفلسطينية إلى إيقاف التنسيق الأمني مع العدو الإسرائيلي

رأت "رابطة علماء اليمن" في بيان لها، اليوم الإثنين، أن اللقاء السعودي الإسرائيلي الأميركي في مدينة نيوم السعودية، "المقامة قسراً على أراضٍ مغتصبة، حلقة في سلسلة خيانة آل سعود للقضية الفلسطينية".

وقالت "أمام هذا الأمر الخطير نؤكد على ضرورة وحدة الأمة العربية والإسلامية في وجه المخططات الصهيونية الأميركية والعمل على تحرير المقدسات الإسلامية".

ودعت رابطة علماء اليمن السلطة الفلسطينية إلى "إيقاف التنسيق الأمني مع العدو الإسرائيلي". كما دعت أبناء الشعب الفلسطيني بكل أطيافهم وحركات المقاومة الفلسطينية إلى "التوحد واللجوء إلى خيار المقاومة المسلحة، وضرورة التحرك وإعلان الجهاد وتفعيل المقاطعة ضد أشكال التطبيع ورفض أي وجود لسفارات وقنصليات الصهاينة في بلدانهم".

ودعت أيضاً محور المقاومة، وكل الحركات الجهادية إلى "المزيد من الكفاح والجهاد في سبيل الله والوقوف في وجه كل المؤامرات الاستعمارية".

وقالت إن "العدوان السعودي الإماراتي الصهيو - أميركي على اليمن كان وما زال وسيظل عدواناً على الأمة العربية والإسلامية، وتنفيذاً لأجندةٍ صهيونية أميركية".

وتوجهت إلى الجيش اليمني واللجان الشعبية وأبناء القبائل ودعتهم إلى "الاستمرار في الجهاد لتحرير الأرض من دنس الغزاة وعملائهم".

حركة "أنصار الله"، قالت من جهتها، إن نتنياهو زار السعودية تمهيداً للتطبيع الكامل

وقال المتحدث باسم حركة أنصار الله محمد عبد السلام إن الدول المعتدية على اليمن والمحاصرة لشعبه تتجه لتصبح منخرطة كلياً وبشكل رسمي ومعلن في المشروع الصهيوني.

كذلك باركت رابطة علماء اليمن الضربة الصاروخية على منشأة أرامكو في جدة، داعية إلى المزيد من الضربات على المواقع العسكرية والاقتصادية الحساسة.

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنيّة العميد يحيى سريع أكد أنّ صاروخ "قدس 2" الذي استخدم في العمليّة "دخل الخدمة مؤخراً بعد تجارب عملانية ناجحة في العمق السعودي لم يُعلن عنها بعد".

وأشار العميد سريع في تغريدة له على "تويتر" اليوم الإثنين، إلى أنّ "إصابة الصاروخ كانت دقيقة جداً وهرعت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى المكان المستهدف".