"كاريكاتور" كيف ينظر نتنياهو إلى المطبّعين العرب؟

خبير الشؤون العربية يوني بن مناحيم ينشر على حسابه في "تويتر" صورة حول نظرة نتنياهو إلى المطبعين العرب.

  • كيف ينظر ويعاطى نتنياهو إلى المطبعين العرب؟
     رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو 

بعد الجدل الواسع حول زيارة رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى السعودية والنفي السعودي لهذه الزيارة، نشر خبير الشؤون العربية يوني بن مناحيم على حسابه في "تويتر" صورة كاريكاتور قال إنها تتداول بكثرة على تطبيق "الواتسآب"، وعنوانها "كيف ينظر نتنياهو إلى المطبّعين العرب؟".

وبالعودة إلى ما حدث، قالت صحيفة "إسرائيل هيوم"، يوم أمس، إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وافق على نشر نبأ الاجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لبحث ردود الفعل في المملكة السعودية والعالم العربي.

وأكدت الصحيفة أن مصدراً على صلة مع مسؤولين كبار في السعودية، قال لهم إن "هذا اللقاء ليس الأول بين نتنياهو وابن سلمان. وقد عُقدت مثل هذه اللقاءات مؤخراً، وأن المشاركين في الاجتماع وافقوا على نشر تفاصيله من أجل نقل الرسائل إلى الإدارة الجديدة في الولايات المتحدة".

كما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن رحلة سرية إلى السعودية أقلعت يوم الأحد من مطار بن غوريون، وقالت إن نتنياهو، وبرفقته رئيس الموساد، التقيا ولي العهد السعودي في مدينة نيوم السعودية، بحضور وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو.

ونفى وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، اليوم الإثنين، أنباء حول اجتماع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مع مسؤولين إسرائيليين.

وأشار ابن فرحان عبر تغريدة في "تويتر" إلى أنه اطلع على تقارير صحافية عن لقاء "مزعوم" بين ولي العهد ومسؤولين إسرائيليين، خلال زيارة وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، السعودية في الأيام الماضية.

يذكر أن الإمارات والبحرين وقعتا في البيت الأبيض على اتفاق "التطبيع الأسرلة" مع تل أبيب في واشنطن، بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وفي فعالية رسمية في البيت الأبيض، كان على رأسها ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، ووزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني، وقّع نتنياهو وابن زايد والزياني على "اتفاق السلام" الذي أطلق عليه "الاتفاق الإبراهيمي".