التحالف السعودي يستهدف مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُديدة

أفاد مراسل الميادين في صنعاء عن مواصلة التحالف السعودي شن غارات مكثفة على الحديدة ومأرب والجوف، فيما شهدت محافظة صعدة قصفاً صاروخياً ومدفعياً استهدف مناطق متفرقة.

  • التحالف السعودي يستهدف مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُديدة
    التحالف السعودي يستهدف مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُديدة

أفاد مصدر عسكري يمني الميادين برصد 163 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي بينها تحليق 14 طائرة تجسسية في أجواء كيلو 16 والتُّحَيْتا والدُّرَيهمي شرق وجنوب الحُدَيْدَة.

وأضاف المصدر أن التحالف يواصل خرق اتفاق وقف إطلاق النار في الحُدَيْدَة بالقصف الجوي والبري، حيث استهدفت مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة خلال الـ 24 ساعة الماضية بـ 742 قذيفة، كما شنت طائرات التحالف الاستطلاعية 3 غارات على منطقة الفازة بمديرية التُّحَيْتا جنوبي محافظة الحُدَيْدَة . 
 
وإلى شمال شرق اليمن، حيث شنت طائرات التحالف 21 غارة على محافظتي مأرب والجوف، واستهدفت بـ 16 غارة معسكر ماس ومحيطه في مديرية مَدْغِل الجِدْعان ومديريتي مجزر وصِرواح في مأرب.

أما في محافظة الجوف فاستهدفت بـ 5 غارات منطقة المرازيق في مديرية خَبْ والشَّعْف.

هذا وشهدت محافظة صعدة قصفاً صاروخياً ومدفعياً للتحالف استهدف مناطق متفرقة في مديرية شدا الحدودية مع جيزان السعودية غربي صعدة شمال اليمن، وبحسب مصدر محلي يمني فإن التحالف شن غارتين جويتين على وادي آل أبو جبارة بمديرية كتاف الحدودية مع نجران السعودية شرقي صعدة.

في المقابل أكَّدتْ وزارة الطاقةِ السعودية نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال ‎جدة نتيجة ما وصفتْه "بالاِعتداءِ الإرهابيِّ بمقذوف، مضيفة أنَّ فرق الإطفاء تمكَّنت من إهماد الحريق من دون وقوع إصابات.

المتحدّث الرسميّ باسم التحالف السُعوديِّ تركي المالكي أَقرَّ بأن الصاروخ أطلق من اليمن.