ارتفاع أعداد الأسرى المصابين بكورونا في سجون الاحتلال

المركز الأسرى يؤكد أن الاحتلال يرفض الفحص الفورى للأسرى الذين تظهر عليهم أعراض مشابهه لأعراض كورونا، أو نقلهم إلى أماكن اخرى بعيدة عن الاكتظاظ، وهذا الأمر يسهّل عملية انتشار الفيروس داخل السجون.

  •   ارتفاع أعداد الاسرى المصابين بفيروس كورونا في سجون الاحتلال الى 137 اسيراً
      ارتفاع أعداد الاسرى المصابين بفيروس كورونا في سجون الاحتلال

أعلن مركز فلسطين لدراسات الاسرى عن ارتفاع أعداد الاسرى المصابين بفيروس كورونا في سجون الاحتلال إلى  137 أسيراً، مع ظهور إصابتين جديدتين صباح اليوم الاربعاء في مركز توقيف بتاح تكفا، مع استمرار استهتار الاحتلال بحياة الأسرى وتعريضهم للخطر الشديد.

وقال المركز أن الأوضاع خطيرة في سجون الاحتلال والإصابات لن تتوقف عن هذا الحد، وسترتفع تلقائياً خلال الفترات القادمة.

وأضاف المركز أن الاحتلال يرفض الفحص الفورى للأسرى الذين تظهر عليهم أعراض مشابهه لأعراض كورونا، أو نقلهم إلى أماكن اخرى بعيدة عن الاكتظاظ، وهذا الأمر يسهّل عملية انتشار الفيروس داخل السجون واستفحاله بين الاسرى.

كما أكّد أن الأسرى يعيشون حالة من القلق الشديد والتوتر والترقب ويستشعرون حالة الخطر المتزايدة مع اقتراب جائحة كورونا أكثر  إلى أقسامهم وغرفهم.

وجدد المركز مطالبته منظمة الصحة العالمية بالتدخل وإرسال لجنة طبية للوقوف على أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال، والضغط على الاحتلال لتوفير كافة إجراءات الوقاية والحماية لهم، كذلك العمل على إطلاق سراح الأسرى المرضى وكبار السن والأطفال والأسيرات.