تظاهرات شعبية في ريف الحسكة للمطالبة بطرد الاحتلال الأميركي

تظاهرات شعبية في ريف الحسكة احتجاجاً على ممارسات قوات سوريا الديمقراطية وللمطالبة بطرد الاحتلال الأميركي.

  • تظاهرات شعبية في ريف الحسكة
    تظاهرات شعبية في ريف الحسكة
  • تظاهرات شعبية في ريف الحسكة للمطالبة بطرد الاحتلال الأميركي
    تظاهرات شعبية في ريف الحسكة للمطالبة بطرد الاحتلال الأميركي

 

شهدت عدد من مدن وقرى وبلدات ريف الحسكة، تظاهرات شعبية احتجاجاً على ممارسات قوات سوريا الديمقراطية وتردي الوضع المعيشي، وللمطالبة بخروج الاحتلال الأميركي من مناطقهم.
وتظاهر عدد من أهالي كل من قرى (الصلالية - التنينير - الجولان - الرقي - الحمر الشرقية - الحمر الغربية - السحيل - رد شقرا - رجمان - صخر) جنوب شرق مدينة الحسكة و الواقعة تحت سيطرة"قسد"، احتجاجاً على تردي الواقع المعيشي ورفضاً للعقوبات الأميركية وللمطالبة بخروج الاحتلال الأميركي من المنطقة. 

ورفع الأهالي شعارات تندد بالوضع المعيشي المتردي في قراهم وبلداتهم، مع المطالبة بخروج الاحتلال الأميركي، الذي يتواجد بصورة غير شرعية في مناطقهم.

كما تظاهر عدد من أهالي مدينة الشدادي في الشارع العام في المدينة، احتجاجاً على اعتقال (قسد) عدد من شبان المدينة. 

وقطع الأهالي الطريق العام في المدينة بالحجارة والإطارات للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين.

فيما طرد عدد من أهالي قرية قبر عامر غرب مدينة الحسكة دوريات تابعة للـ "أسايش" الكردية احتجاجاً على محاولات الدورية اعتقال عدد من شبان القرية بتهمة خرق الاغلاق العام الذي تنفذه الادارة الذاتية الكردية في المنطقة.

وفرضت (الإدارة الذاتية) الكردية اغلاقا عاماً على مدينتي الحسكة والقامشلي، منذ يوم الخميس 26 الشهر الجاري وحتى الخامس من كانون الأول/ ديسمبر المقبل لمنع تفشي فايروس كورونا في تلك المناطق، وأغلقت جميع المحلات التجارية، ومنعت حركة الاهالي فيها.