كريبس يتهم ترامب بتقديم معلومات مضللة بشأن نتائج الانتخابات

المدير السابق للوكالة الأميركية للأمن السيبراني كريس كريبس يتهم إدارة الرئيس دونالد ترامب، بتقديم معلومات مضللة بشأن نتائج الانتخابات الرئاسية، ويقول إن نتائج الانتخابات واضحة وقد انتهي هذا السباق.

  • كريبس: نتائج الانتخابات واضحة وقد انتهي هذا السباق
    كريبس: نتائج الانتخابات واضحة وقد انتهي هذا السباق

اتهم المدير السابق للوكالة الأميركية للأمن السيبراني كريس كريبس إدارة الرئيس دونالد ترامب، بتقديم معلومات مضللة بشأن نتائج الانتخابات الرئاسية.

وقال كريبس إن "خطاب إدارة ترامب بشأن الانتخابات يعتبر حملة تضليل نشطة ومنسقة لتقويض الثقة في الانتخابات".

وأكد أن "نتائج الانتخابات واضحة وقد انتهي هذا السباق"، مشدداً على ضرورة الاستعداد لتنصيب بايدن الشهر المقبل.

وكان ترامب أقال كريبس في الشهر الماضي بعد أن اتهمه بعدم الدقة في حديثه عن أمن الانتخابات.

وجدد الرئيس الأميركي أمس الأحد ادعاءه بأن الانتخابات الرئاسية "تم تزويرها"، مؤكداً أنه "لا يمكن الإقرار بهزيمته وسط ما وقع من تلاعب خلال الانتخابات". 

وقال ترامب أثناء مشاركته في أول تجمّع انتخابي بعد الاقتراع الرئاسي، اليوم الأحد، إن البعض "سيحاولون إقناعنا بأننا خسرنا رغم فوزنا بالانتخابات"، مضيفاً أن "الديموقراطيين سيحاولون تزوير انتخابات مجلس الشيوخ أيضاً". 

وأعلن لمؤيديه في ولاية جورجيا: "فزنا بجورجيا، وفزنا في فلوريدا، وفزنا بالعديد من الأماكن، وفزنا بأوهايو.. ونحن نفوز في هذه الانتخابات. كل ما يمكنني فعله هو انتظار الأرقام".

وطالب الرئيس الأميركي بعقد جلسة خاصة للهيئة التشريعية في ولاية جورجيا، لمناقشة نتائج الانتخابات الرئاسية التي خسر فيها أمام منافسه جو بايدن.

يذكر أن التصويت على مقعدي مجلس الشيوخ عن ولاية جورجيا، سيجري في 5 كانون الثاني/ يناير.

والمقعدان يتبعان إلى الجمهوريين حالياً. وفي حال خسارتهما، فإنّ الغالبية في مجلس الشيوخ ستنتقل إلى الديموقراطيين، لأنه في ظل التساوي بالمقاعد (50 عضو لكل جهة) سيكون بإمكان نائبة الرئيس المقبلة كامالا هاريس التصويت والبتّ وفقاً للدستور.