الفصائل الموالية لتركيا تسيطر على الطريق الرئيسي شمال الرقة

الفصائل الموالية لتركيا تعلن سيطرتها على قريتي الجهبل ومشيرفة على الطريق الواصل بين مدينتي تل أبيض وعين عيسى شمال محافظة الرقة.

  • تطورات عين عيسى
    تطورات عين عيسى

أعلنت الفصائل الموالية لتركيا سيطرتها على قريتي الجهبل ومشيرفة على الطريق الواصل بين مدينتي تل أبيض وعين عيسى شمال محافظة الرقة، بعد ساعات من شن هجوم واسع بالقذائف الصاروخية والمدفعية.

وأظهر موقع فيديو نشرته صفحات موالية للفصائل التركية وصول عناصر من الفصائل المسلحة إلى طريق "M4" شرق المدينة.

وتشهد المدينة وأريافها هجوماً عنيفاً من فصائل "الجيش الوطني" المدعومة تركياً، ترافق مع قصف بالطائرات المسيرة والمدفعية التركية.

  • تشهد المدينة واريافها هجوماً عنيفاً من فصائل (الجيش الوطني) المدعومة تركياw
    تشهد المدينة وأريافها هجوماً عنيفاً من فصائل "الجيش الوطني" المدعومة تركياً

وأرسلت قوات سوريا الديموقراطية تعزيزات عسكرية واسعة من مناطق سيطرتها في الحسكة ومنبج وعين العرب، في محاولة لصد الهجمات العنيفة.

وكانت "قسد" أعلنت عن إنشاء غرفة عمليات مشتركة مع الجيش السوري والروس، بهدف تنسيق الجهود للتصدي لأي عدوان تركي على مدينة عين عيسى.

ووفق الإعلان، انتشرت وحدات من الجيش السوري في 3 نقاط شمال وشرق وغرب مدينة عين عيسى، كخطوة أولى لعودة مؤسسات الدولة السورية إلى المدينة.

ووفق مصادر ميدانية، فإن الجانب الروسي طرح على "قسد" تسليم المدينة للجيش السوري وإعادة مؤسسات الدولة السورية إليها، لحمايتها من الهجوم التركي، لكن المقترح قوبل بالرفض. 

وخرج عدد من أنصار "قسد" بتظاهرات احتجاجية أمام القاعدة الروسية في بلدة تل السمن جنوب مدينة عين عيسى، لمطالبتها بالضغط على أنقرة لوقف هجومها على المدينة وأريافها. 

  • انتشرت وحدات من الجيش السوري في ثلاث نقاط شمال وشرق وغرب مدينة عين عيسى
    انتشرت وحدات من الجيش السوري في ثلاث نقاط شمال وشرق وغرب مدينة عين عيسى