الجيش اليمني: الصاروخ على الرياض رصاصة تحذير وبوارج التحالف ستكون أهدافاً مشروعة

الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية يعلن أن هذه القوات تحاشت استهداف صالات مطار الملك خالد في الرياض تجنباً لوقوع مدنيين، ويشدد على أن الصاروخ الباليستي الذي أطلق قبل أيام على المطار هو رصاصة تحذير، والقوات البحرية اليمنية تقول إن إغلاق موانئ اليمن سيكون له نتائج كارثية.

الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية قال إن الصاروخ على الرياض قبل يومين رصاصة تحذير
الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية قال إن الصاروخ على الرياض قبل يومين رصاصة تحذير

أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية أن هذه القوات تحاشت استهداف صالات مطار الملك خالد في الرياض السعودية قبل أيام، "تجنباً لوقوع ضحايا مدنيين، وتعمدنا استهداف مرابض الطائرات".

وكانت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية أطلقت السبت صاروخاً بالستياً بعيد المدى من نوع "بركان تو إتش" على مطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية الرياض.

وشدد الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية العميد عزيز راشد، في مؤتمر صحفي الإثنين، على أن الصاروخ على مطار الملك خالد "رصاصة تحذير"، محذراً الشركات لضرورة عدم وجود طائراتها في مطارات السعودية والإمارات.

وكشف الناطق عن أن الجيش اليمني استفاد من الخبرات الروسية والكورية في تطوير مدايات الصواريخ ودقة إصابتها، وأكد أن اليمن يسعى للاكتفاء الذاتي من الصواريخ الاستراتيجية، مهدداً بأن الخيارات اليمنية "ستتصاعد في حال استمر العدوان على الشعب اليمني"، كما دعا الدول المشاركة في تحالف الرياض إلى عدم المراهنة على دفاعاتها الجوية "الوهمية التي فشلت في اعتراض الصاروخ".

 

القوات البحرية اليمنية تحذر التحالف من التصعيد وإغلاق موانئ اليمن

في السياق ذاته، أكدت القوات البحرية اليمنية أن إغلاق الموانئ البحرية اليمنية واستهدافها "سيكون لهما نتائج كارثية"، وشددت على أن "بوارج التحالف السعودي ستكون أهدافاً مشروعة للرد على العدوان".

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر في القوات البحرية والدفاع الساحلي تأكيده على "جاهزية القوات البحرية للرد على أي حماقات يقدم عليها تحالف العدوان"، محذرة التحالف الذي تقوده السعودية من مغبة التصعيد والإقدام على إغلاق الموانئ اليمنية.

وكانت القوات البحرية والدفاع الساحلي كشفت عن منظومة "المندب" الصاروخية البحرية، كما أعلنت تحالف السعودية الأحد عن إغلاقه كافة المنافذ البحرية والبرية والجوية اليمنية.