تأكيد إسرائيلي: اتفاق وقف إطلاق النار في جنوب سوريا

القناة العاشرة الإسرائيلية تقول إن الولايات المتحدة وروسيا والأردن وقعوا على اتفاق وقف إطلاق النار في جنوب سوريا تتعهد فيه روسيا بإبعاد القوات الأجنبية عن المناطق العازلة.

 الولايات المتحدة وروسيا والأردن وقعوا على اتفاق وقف إطلاق النار في جنوب سوريا

ذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية أن الولايات المتحدة وروسيا والأردن وقعوا على اتفاق وقف إطلاق النار في جنوب سوريا تتعهد فيه روسيا بإبعاد القوات الأجنبية عن المناطق العازلة.

وقال محلل الشؤون الخارجية في القناة إنه وفي اطار الاتفاق سيتم إقامة مناطق عازلة على الحدود بين إسرائيل وسوريا في الجولان المحتل وفي منطقة الحدود بين الأردن وسوريا.

كما نقلت القناة عن موظف أميركي وصفته بالرفيع أن الإتفاق يتضمن إبعاد كل القوات الأجنبية عن هذه المناطق.

ووفق الناطق بإسم الحكومة الأردنية محمد المومني فإن الاتفاق خطوة هامة لدعم اتفاق وقف إطلاق النار على طول خطوط التماس المتفق عليها في جنوب غرب سوريا وإيجاد الظروف الملائمة لحل سياسي مستدام للأزمة السورية.

وكانت الدول الثلاث اتفقت خلال شهر تموز/يوليو الماضي على أن دعم وقف اطلاق النار هو خطوة نحو خفض دائم للتصعيد في جنوب سوريا وإعادة الاستقرار.

 

كما علّق وزير التعاون الإقليمي تساحي هنغبي قائلاً إن الاتفاق الذي وقع يقدّم ردّاً على مطلب اسرائيل الذي يطالب بأن لا يكون اقتراب للقوات الإيرانية من حدود إسرائيل.