دوري الأبطال: آخر بطاقتين إلى دور الـ 16 اليوم

الصراع ينحصر في مباريات اليوم الأربعاء ضمن الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم على بطاقتي وصافة تؤهّلان إلى دور الـ 16.

  • دوري الأبطال: آخر بطاقتين إلى دور الـ 16 اليوم
    يتنافس أتلتيكو مدريد مع باير ليفركوزن على التأهّل (أ ف ب)

 

بعد أن ضمنت أندية باريس سان جيرمان الفرنسي، بايرن ميونيخ الألماني، مانشستر سيتي الإنكليزي ويوفنتوس الإيطالي صدارة المجموعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة والتأهّل إلى جانب ريال مدريد الإسباني وتوتنهام الإنكليزي من المركز الثاني، ينحصر الصراع في مباريات اليوم الأربعاء ضمن الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم على بطاقتي وصافة تؤهّلان إلى دور الـ 16.

ويتنافس أتلتيكو مدريد الإسباني مع باير ليفركوزن الألماني على وصافة الرابعة، فيما يبدو الصراع ثلاثياً في الثالثة بين شاختار دونيتسك الأوكراني، دينامو زغرب الكرواتي وأتالانتا الإيطالي.

في الرابعة، سيضمن أتلتيكو مدريد (7 نقاط) تأهله بحال فوزه على ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي (3)، أو إذا فشل باير ليفكروزن الالماني (6) بالفوز على ضيفه المتصدر يوفنتوس (13).

بدوره، سيكون سيتأهّل ليفركوزن بحال فوزه على يوفنتوس وفشل أتلتيكو بالتغلب على لوكوموتيف الذي ضمِن حلوله أخيراً

حاسمة بين شاختار وأتلانتا
وفي الثالثة، سيتأهل شاختار (6 نقاط) بحال فوزه على ضيفه أتالانتا (4) أو اذا تعادل وفشل دينامو زغرب (5) بالفوز على ضيفه مانشستر سيتي (11).

بدوره سيتأهل دينامو إذا فاز على سيتي وفشل شاختار بالفوز على أتالانتا. وينحصر احتمال تأهل أتالانتا بفوزه على شاختار وعدم فوز دينامو على سيتي.

وفي المجموعتين الأولى والثانية تبدو المباريات هامشية على الصدارة والوصافة، لكن الصراع على المركز الثالث يحضر بقوة من أجل الحصول على بطاقة الترضية المؤهلة إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

في الأولى، سينتزع كلوب بروج البلجيكي (3 نقاط) المركز الثالث إذا فاز على ضيفه ريال مدريد (8) أو إذا فشل غلطة سراي التركي (2) بالفوز على ضيفه سان جيرمان (13).

أما غلطة سراي فسيتأهل بحال فوزه على بطل فرنسا وفشل بروج بالفوز على ريال، علماً أن الافضلية لا تعود له بالمواجهات المباشرة مع بروج بحال تعادلهما بالنقاط.

وفي الثانية، سينتزع النجم الأحمر الصربي (3 نقاط) المركز الثالث إذا تفادى الخسارة على أرض أولمبياكوس اليوناني (نقطة)، فيما تقام مباراة هامشية بين المتصدرين بايرن ميونيخ (15) وتوتنهام (10) علماً أن الأول ألحق خسارة تاريخية بالثاني في عقر داره 7-1 ذهاباً.

برنامج المباريات (بتوقيت القدس الشريف):

- المجموعة الأولى:

كلوب بروج (بلجيكا) - ريال مدريد (إسبانيا) (22,00)

باريس سان جيرمان (فرنسا) - غلطة سراي (تركيا) (22,00)

- المجموعة الثانية:

أولمبياكوس (اليونان) - النجم الأحمر بلغراد (صربيا) (22,00)

بايرن ميونيخ (ألمانيا) - توتنهام (إنكلترا) (22,00)

- المجموعة الثالثة:

شاختار دونيتسك (أوكرانيا) - أتالانتا (إيطاليا) (19,55)

دينامو زغرب (كرواتيا) - مانشستر سيتي (إنكلترا) (19,55)

- المجموعة الرابعة:

باير ليفركوزن (ألمانيا) - يوفنتوس (إيطاليا) (22,00)

أتلتيكو مدريد (إسبانيا) - لوكوموتيف موسكو (روسيا) (22,00).