أنشيلوتي: مباراة السيتي فرصة مثالية!

إيفرتون الإنكلزي يلتقي غداً الأربعاء بمانشستر سيتي ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز، ومدرب "التوفيز" الجديد كارلو أنشيلوتي يتحدث عن وضع الفريق الحالي.

  • أنشيلوتي: مباراة السيتي فرصة مثالية!
    يلتقي إيفرتون مع غريمه المحلي ليفربول بطل أوروبا الأحد المقبل

تحدث المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب إيفرتون الجديد في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء عن المباراة التي ستجمعه بحامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز مانشستر سيتي غداً الأربعاء، وقال أنشيلوتي إن على لاعبيه استغلال الفرصة واختبار أنفسهم أمام واحد من أفضل فرق الدوري في العقد الأخير. 

وأضاف "هل أنا مندهش؟ لا لأننا نبذل جهداً كبيراً في محاولة الفوز بالمباريات. شعرت بالدهشة من الروح الموجودة في الفريق. أعتقد أن العمل الذي قام به دنكان كان جيداً حقا".

وتابع: "وجدت لاعبين لديهم شخصية ولذلك أعتقد أن هذا هو سبب عدم إجرائي للعديد من التغييرات. أظهر اللاعبون ثقة في المباريات، وأتمنى أن يستمر ذلك في المواجهات المقبلة وهي صعبة للغاية".

وتعليقاً على الوقت الضيّق في إنكلترا للتحضير للمباريات قال "لا نمتلك وقتاً كافيا لمحاولة تغيير أشياء في التمرين لأن هذا ليس الوقت المناسب. تغيير الكثير من الأشياء قد يكون خطيراً لأن اللاعبين ربما يصابون بالارتباك. ولذلك القليل من التغييرات في هذه الفترة، والتركيز على المباريات".

وقال أنشيلوتي إن أي حديث حول تدعيم فريقه في سوق الإنتقالات الشتوي الذي يفتح أبوابه في كانون الثاني/يناير سيكون بعد قمة ديربي "الميرسيسايد" ضد ليفربول.

ويلتقي إيفرتون مع غريمه المحلي ليفربول بطل أوروبا في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنكليزي يوم الأحد المقبل من العام الجديد، ويثق المدرب الإيطالي أن بوسعه مواصلة البداية القوية لمشواره مع النادي بعد توليه المسؤولية خلفاً لماركو سيلفا هذا الشهر.

ونجح إيفرتون في مباراته الأولى تحت قيادة أنشيلوتي من تحقيق الفوز على بيرنلي (1-0)، ثم انتصر (2-1) على نيوكاسل يونايتد ليتقدم إلى المركز العاشر في الترتيب بعد مسيرة من 5 مباريات بدون هزيمة في الدوري بدأت تحت قيادة المدرب المؤقت دنكان فيرغسون.

ويغيب لاعب الوسط مورجان شنايدرلين عن مواجهة السيتي (مركز 3) بسبب إصابة في ربلة الساق لكنه قد يعود أمام ليفربول.