الدوري الإنكليزي: تعادل "عادل" بين ليفربول وإيفرتون

إيفرتون يفشل في الفوز على ليفربول للمرة الـ20 على التوالي لكنه يحافظ على صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز.

  • لوكاس ديني ومحمد صلاح
    لوكاس ديني ومحمد صلاح

انتهى"ديربي الميرسيسايد" الذي جمع ليفربول وإيفرتون، اليوم السبت، على ملعب "غوديسون بارك" بالتعادل الإيجابي (2-2) في مباراة شهدت إثارة وندية كبيرة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

ولم يتأخر ليفربول كثيراً لافتتاح التسجيل، إذ سجل ساديو ماني في الدقيقة الثانية هدف المباراة الأول، وهو هدف ليفربول الأسرع في تاريخ مباريات "الديربي"، بعدها رد "التوفيز" عن طريق مايكل كين في الدقيقة 19، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

في الشوط الثاني، أعاد النجم المصري محمد صلاح "الريدز" إلى المقدمة في الدقيقة 72، لكن إيفرتون تعادل سريعاً عن طريق المتألق دومينيك كالفيرت-لوين في الدقيقة 81، بارتقاء ورأسية "مميزة".

وطُرد البرازيلي ريتشارلسون بطرد مباشر في آخر دقائق المباراة، بعدها سجل ليفربول عن طريق قائد الفريق جوردان هندرسون، لكن الحكم ألغى الهدف بعد العودة إلى الـ "VAR" بداعي التسلل على صانع الهدف ساديو ماني. 

يذكر أن فيرجيل فان دايك خرج مصاباً في الدقيقة 11، بعد تدخل حارس إيفرتون، جوردان بيكفورد عليه بشكل عنيف.

وفشل إيفرتون للمباراة الـ20 على التوالي في الانتصار على ليفربول، ولكنه حافظ على صدارته بـ13 نقطة بدون أي خسارة، فيما رفع ليفربول رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني مؤقتاً بانتظار باقي مباريات الجولة.