هاميلتون للانفراد بالرقم القياسي

لويس هاميلتون أمام فرصة كتابة التاريخ في بطولة العالم للفورمولا 1 في سباق البرتغال.

  • فاز هاميلتون بـ 91 سباقاً في مسيرته حتى الآن معادلاً شوماخر
    فاز هاميلتون بـ 91 سباقاً في مسيرته حتى الآن معادلاً شوماخر

يبدو البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس أمام فرصة كتابة التاريخ في سباق البرتغال العائد إلى جدول بطولة العالم للفورمولا 1 للمرة الأولى منذ 24 عاماً والذي تنطلق تجاربه يوم غد الجمعة. 

وتمكّن هاميلتون، بطل العالم 6 مرات، من معادلة الرقم القياسي للأسطورة الألماني مايكل شوماخر البالغ 91 فوزاً في السباق الماضي على حلبة نوربرغرينغ الألمانية ويملك الآن فرصة الانفراد به.

فيما ستُتاح أمام مرسيدس فرصته الأولى لحصد لقبه السابع على التوالي في بطولة الصانعين.

ويحتاج مرسيدس إلى الحصول على 40 نقطة أكثر من فريق "ريد بُل" على حلبة "الغارفي" التي تستضيف سباق فورمولا 1 للمرة الأولى.

وفاز هاميلتون بـ 7 سباقات هذا الموسم مقابل فوزين لزميله الفنلندي فالتيري بوتاس الذي يتأخّر عنه بـ 69 نقطة في صدارة بطولة العالم للسائقين قبل 6 جولات من ختام الموسم.

وعلى الرغم من أن الحلبة البرتغالية تستضيف سباق فورمولا 1 للمرة الأولى، لكن العديد من السائقين الحاليين قادوا سابقاً هناك سواء في سباقات أو اختبارات خلال تدرجهم في الفئات الأدنى.

وسبق لهاميلتون القيادة في اختبارات في حلبة "ألغارفي" مع ماكلارين في 2009، بينما شارك بوتاس في سباق فورمولا 3 على الحلبة البرتغالية وهو الأمر ذاته لشارل لوكلير سائق فيراري.

وكان السائق السابق، الكندي جاك فيلنوف، آخر من فاز في البرتغال مع ويليامس وهو الفريق الذي فاز في خمسة من آخر ستة سباقات في البرتغال.

وتُعَدّ بورتيماو رابع مدينة برتغالية تستضيف سباق فورمولا 1 بعد بورتو ولشبونة وإستوريل.