ماذا قال كومان عن رباعية برشلونة؟

رونالد كومان يتحدّث عن فوز برشلونة على دينامو كييف 4-0.

  • كومان خلال المباراة
    كومان خلال المباراة

اعتبر الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة الإسباني، بعد فوز فريقه بنتيجة كبيرة 4-0 على دينامو كييف الأوكراني وتأهّله إلى دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، أنهم قدّموا الصورة التي يجب أن يقدّموها دائماً.

وقال كومان في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة: "حقّقنا هدفنا من المباراة، وهو التأهُّل إلى ثمن النهائي. الفريق قدّم مباراة جيدة للغاية، رغم أننا افتقدنا للفاعلية في الشوط الأول. ولكن في الشوط الثاني، الأمور أصبحت أفضل، كما أننا قدّمنا عرضاً قوياً".

وحول التغييرات الكثيرة التي أجراها في التشكيلة الأساسية، وخلال المباراة في الشوط الثاني، أوضح كومان أنه كان يريد "مكافأة بعض اللاعبين، ومنح الراحة لآخرين".

وقال في هذا الصدد: "اللاعبون الذين شاركوا اليوم (أمس)، تدرّبوا يومياً بشكل جاد من أجل الحصول على فرصة، واستحقّوا هذه الفرصة، وكانوا على قدر الثقة".

وحول سبب جلوس الفرنسي أنطوان غريزمان على مقاعد البدلاء في بداية المباراة، أكّد أنه "خاض تقريباً كل المباريات مع البرسا ومنتخب بلاده، واليوم (أمس) شارك لنصف ساعة لأسباب بدنية".

كما أثنى كومان على أداء المدافع الشاب أوسكار مينغيزا الذي شارك في مباراته الأولى مع الفريق الأول، حيث قال: "لقد برهن على أن بإمكاننا الاعتماد عليه، وعليه بذل مجهود كبير للاستمرار في المشاركة. لقد تدرّب معنا خلال الأسابيع الأخيرة، واليوم (أمس) شارك مثله مثل لاعبين آخرين".