الدوري السوري: قمّتان من دون أهداف... وتشرين أبرز المستفيدين

جولة التعادلات في الدوري السوري الممتاز لكرة القدم تشهد تسجيل 10 أهداف فقط.

  • أكثر من 25 ألف متفرج في مباراة تشرين والحرجلة
    أكثر من 25 ألف متفرج في مباراة تشرين والحرجلة

كانت مباراة "الديربي الحمصي" بين فريقَي الكرامة والوثبة عنوان مباريات الجولة الحادية عشرة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، حيث كان الكرامة يسعى لتعزيز صدارته والوثبة للفوز أيضاً بقيادة مدربه الجديد محمد خلف، ولكن مباراة القمّة الجماهيرية حسمها التعادل من دون أهداف، إذ لم يُوفَّق لاعبو الكرامة في الاستفادة من السيطرة والفرص، ليبقى فريقهم متصدّراً بـ 27 نقطة، بينما أصبح لدى الوثبة ثلاثة عشرة نقطة في المركز الثامن.

واستفاد تشرين من تعثُّر المتصدر ليقلّص الفارق معه بفوزه على ضيفه الحرجلة 2-1، على أرضية ملعب الباسل في اللاذقية وبحضور أكثر من 25 ألف متفرج، حيث تمكّن نجم المباراة علاء الدالي من تسجيل هدفي تشرين في الدقيقتين 40 و43، فيما سجّل هدف الحرجلة نور الحلبي في الدقيقة 48.

وأصبح رصيد تشرين 26 نقطة في المركز الثاني، فيما لا يزال الحرجلة في المركز العاشر بتسع نقاط.

وفي العاصمة دمشق على أرضية ملعب الفيحاء، وبحضور أكثر من 12 ألف متفرّج، حسم التعادل من دون أهداف أيضاً القمّة الثانية بين فريقَي الوحدة وضيفه حطين. وأصبح رصيد حطين 23 نقطة في المركز الرابع، بينما استقرّ الوحدة في المركز الخامس بعشرين نقطة.

وانتظر الجيش حتى الدقيقة 80 لتسجيل هدف التعادل عبر محمد لولو في مباراته أمام فريق الشرطة الذي سجّل هدفاً مبكراً في الدقيقة العاشرة لعقبة المرعي. وبهذه النتيجة بقي الجيش في المركز الثالث بـ 24 نقطة والشرطة في المركز الحادي عشر بثماني نقاط.

كما حسم التعادل 1-1 المباراة بين جبلة وضيفه الاتحاد، حيث سجّل للمضيف مصطفى شيخ يوسف في الدقيقة 27 وللضيف محمد عدرة في الدقيقة 31.

وأصبح رصيد الاتحاد 11 نقطة في المركز التاسع بفارق 6 نقطة وراء جبلة السابع.

كذلك تعادل الساحل أمام الفتوة من دون أهداف ليبقى الفريقان في المركزَين الأخيرين بـ 3 نقاط لكل منهما.

وتمكّن الطليعة في حلب من الفوز على مضيفه الحرية بهدفين مقابل هدف.

وبقي الحرية في المركز الثاني عشر بـ 5 نقاط بينما يتقدّم عليه الطليعة بـ 12 نقطة في المركز السادس.