أنشيلوتي يقترب من تدريب منتخب إيطاليا

الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يقدّم عرضاً للمدرب كارلو أنشيلوتي لتدريب المنتخب الوطني وقد بات قريباً من قبول المهمة، بحسب وسائل إعلام إيطالية.

كارلو أنشيلوتي

 قدّم الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عرضاً للمدرب كارلو أنشيلوتي لتدريب المنتخب الوطني وقد بات قريباً من قبول المهمة، بحسب وسائل إعلام إيطالية.

وأوضحت صحيفة "لا كورييري ديللو سبورت" أن أنشيلوتي التقى الاثنين مع مسؤولَين كبيرَين في الاتحاد الإيطالي للعبة هما روبرتو فابريتشيني وأليساندرو كوستاكورتا المدافع السابق لنادي ميلان، في أحد فنادق العاصمة روما.

من جهتها، أكدت محطة "سكاي سبورت" أن أنشيلوتي (58 عاماً) الذي أُقيل من منصبه مدرباً لبايرن ميونيخ الألماني أواخر أيلول/ سبتمبر الماضي، تلقى عرضاً لتدريب "الآتزوري" لمدة عامين لقاء أجر مادي أقل مما كان يتقاضاه مع النادي البافاري.

ويبحث الاتحاد الإيطالي عن مدرب لمنتخب بلاده بعد إقالة جانبييرو فينتورا في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي إثر الفشل التاريخي في التأهل إلى نهائيات كأس العالم بخروجه من الملحق على يد السويد.

وعيّن الاتحاد الايطالي لاعب وسط إنتر ميلانو وروما مدرب المنتخب الأولمبي الدولي السابق لويجي دي بياجيو في هذا المنصب مؤقتاً بانتظار التعاقد مع مدرب يعيد أمجاد المنتخب الايطالي المتوج بكأس العالم 4 مرات آخرها عام 2006.

ويملك أنشيلوتي خبرة كبيرة على أعلى المستويات، والفرق التي أشرف على تدريبها أحرزت- فضلاً عن 3 ألقاب في مسابقة دوري أبطال أوروبا- ألقاباً محلية كثيرة في إيطاليا وفرنسا وألمانيا وإنكلترا.