التعاون العسكري البحري بين الصين وباكستان يثير قلق الهند

لا يمكن قراءة إصرار الهند على تدعيم قدراتها البحرية وتوسيعها إلا باعتبارها موجهة ضد بكين، بالدرجة نفسها التي يتم توجيهها إلى باكستان، وربما بدرجة أكبر.

 

ضمّ الضفّة خطأ استراتيجيّ قاتل

لا شكَّ في أنَّ الأسابيع والأشهر القادمة ستحمل الكثير من المتغيرات في المنطقة، فقرار "صفقة القرن" والبدء بإجراءات الضم، خطأ استراتيجي أميركي - إسرائيلي قاتل سيرتب تداعيات معقدة.

 

الأتراك في ليبيا.. باقون ومنها الانطلاق

جاءت زيارة وزير الدفاع خلوصي أكار، ومعه رئيس الأركان يشار جولار، يوم الجمعة 3 تموز/يوليو، لتضع النقاط على الحروف في العلاقات التركية- الليبية.

 

"واشنطن بوست": الصعود المبهر والسقوط المأساوي لمحمد بن نايف

لجنة مكافحة الفساد التابعة لمحمد بن سلمان تقوم بتحقيق مفصل في مزاعم مفادها أن محمد بن نايف حوّل بشكل غير صحيح مليارات الريالات السعودية.

"بوليتيكو": تراجع ترامب في عدد من الولايات المؤيدة له يرجح خسارته

لقد ولت أيام التنبؤ بانتصار ساحق. لا يتطلع فريق الرئيس ترامب إلى أين يمكن أن يفوز ترامب أكثر، ولكن كيف يمكن أن يخسر أقل.

القضية الفلسطينية إلى العالمية

ليس علينا أن نربح المعركة غداً ولكن علينا أن نبقى في سياق النضال والمقاومة والدفاع عن الحقوق وتسليم الراية إذا اضطررنا للأجيال المقبلة، من دون التخلّي عن ذرّة تراب من أرضنا أو عن أيّ حقّ من حقوقنا التاريخية غير القابلة للتصرّف.

أعطوا مال "قيصر"... للعم سام

ما إن نبحث على الشبكة العنكبوتية عن ما يسمى قانون "قيصر"، حتى نجد في التعريف الرسمي له بأنه "لحماية المدنيين في سوريا".. عجباً فالقانون عادة يسّن ضمن الدولة لتنظيم أمورها الداخلية، إلا في بلاد العم سام فالقانون يسّن للبلاد الخارجة عن طاعة حكام أميركا.

 

الانتصار على قرارات الضمّ الصهيونيّة.. كيف؟

من المهمّ لنا كفلسطينيين الإشارة إلى تحذيرات المؤسَّسة العسكريّة من احتمال اشتعال الجبهة الفلسطينية في الضفة وغزة.

 

المهام الخمس في مواجهة قرار الضمّ والمشاريع الصهيونيّة

من الواضح أنّ هذا هو المنعطف الأخطر حالياً، وعلى الفلسطينيين البحث عن بديهيات الحلّ، وإعادة الصراع إلى جوهره التاريخي، حيث أعادتنا الحركة الصهيونية إلى بدايات الصراع وجوهره.. هنا خمس خطوات يتعيّن على الفلسطينيين القيام بها.

 

لَيّ الذراع المصرية للقبول بسرقة الصفقة

سد النهضة هو العصا الغليظة التي تهدف إلى إجبار النظام المصري على القبول بجزرة الأموال والقروض لإنشاء محطّات تحلية المياه وتمرير صفقة القرن.

 

العقوبات التي تخطط لها أوروبا حيال الضم

وثيقة سرية أرسلتها بعثة "إسرائيل" في الاتحاد الأوروبي إلى وزارة الخارجية في القدس، والتقدير فيها يشير إلى أن العقوبات الأوروبية ستؤدي إلى تقليص مليارات اليورو لصالح الأبحاث الإسرائيلية.

 

المقاومة الشّاملة هي السّبيل الأنجع لمواجهة العدوّ

ساهم الموقف الفلسطيني في إحباط خطوة نتنياهو، ولو جزئياً، على غرار الانتصار في معركة البوابات في المسجد الأقصى في تموز/يوليو من العام 2017.

 
المزيد