أميركا ترامب.. أميركا ما بعد ترامب؟

إنّ منطق الولايات الأميركية المتحدة الذي يُعرف بمنطق الحرب الاستباقيّة، مبنيٌّ على افتراضاتٍ مُسبقةٍ أيضاً، دفع بها إلى الصفوف المتأخّرة سياسيّاً.

 

تبديل توجّهات بيئة المقاومة.. هدف إعلام العدو

إنّ أحد أهم ميّزات بيئة المقاومة هي البصيرة التي يعرّفها الإمام خامنئي بأنها "الوعي والتنبّه والتيقّظ ورسم الاتّجاه الصّحيح".

 

كيف تردّ إيران على جريمة حلف ترامب الإسرائيليّ - السّعودي؟

حلف ترامب المتّهم باغتيال محسن فخري زاده، تلاحقه إيران لمحاسبته ومعاقبته، لكنها تردّ على الجريمة في إطار ردّها أيضاً على الإمبراطورية الأميركية بشقّيها الجمهوري والديموقراطي.

 

الردّ على اغتيال فخري زاده بتوقيت إيران

خبراء أمنيون أجمعوا على أنّ العملية استلزمت قدرات استخباريّة واحترافاً عالي المستوى لا تملكه إلا الدول المحترفة لعمليات "إرهاب الدولة".

رحيل ديستان رحيل الأوهام

قبل أربعين سنة، جاء يستصرخ نجدة العرب، عرب الخليج، ضد "إسرائيل"، وقبل ثلاثين سنة، نصح الطلاب العرب بالوحدة وإلغاء "سايكس بيكو". هل كان حالماً أو مخدوعاً بعروبة بعض العرب؟

"نيويورك تايمز": قيود أميركية على سفر أعضاء الحزب الشيوعي الصيني

يمكن أن تؤثر سياسة التأشيرات الجديدة على سفر نحو 270 مليون شخص، وفقاً لتقديرات الولايات المتحدة.

هل تدخل أرمينيا في أزمةٍ سياسية؟

بالنظر إلى التشكيلة الحاليّة للحكومة الأرمنية، نجد أنها تتألّف في غالبيّتها من المستقلّين وبعض المُنتمين إلى حزب "العقد المدني" الذي يتزعّمه رئيس الوزراء الأرمني باشينيان.

 

حلال على "إسرائيل".. حرام على إيران

رغم التزام إيران التامّ بالمواثيق الدولية والمعاهدات الخاصَّة بإنتاج الطاقة النووية واستخداماتها مقابل امتناع "إسرائيل" عن ذلك، تبدو المقاربة من ناحية القانون الدولي في غاية الغرابة وأقرب ما تكون إلى البلطجة.

 

بعد 4 أشهر على انفجار مرفأ بيروت.. من القاتل؟

بحسب تقرير إسرائيلي فإن جهاز سيموغراف موجود في أعماق البحر بين قبرص ولبنان رصد 6 انفجارات حصلت بفارق 11 ثانية بالضبط قبل الانفجار الكبير.

 

كيف يستطيع بايدن تجنب فخاخ معارضي الاتفاق النووي الإيراني؟

يحتاج بايدن إلى إحياء الاتفاق النووي مع إيران، وإزالة "حرس الثورة" الإيراني من قائمة الإرهاب الأميركية، ورفع العقوبات ضد كبار المسؤولين الإيرانيين.

 

"بوليتيكو": الجمهوريون يرحبون بخوض ترامب انتخابات 2024

قالت المجلة إن ترامب حتى بعد هزيمته الانتخابية لا تزال مكانته قوية في الحزب الجمهوري ولا يزال يسيطر على قاعدته من خلال حسابه على تويتر.

 

"ذا ناشونال انترست": لماذا لا يمكن لبايدن توحيد أميركا؟

الحزب الديمقراطي الذي رشح بايدن أكثر انقساماً من الحزب الجمهوري الذي هيمن عليه ترامب لكن المعركة بين الفصائل لم تبدأ بعد.

 
المزيد