أميركا وعلامات سقوط القطب الواحد

نحن في عالم تتعدد فيه الأقطاب ولم تتبلور حتى الآن وجود أقطاب مركزية وكونية إنما هي أقطاب قاريّة، تتقاطع على مستوى التعاون النسبي في ميادين محدّدة، فيما تتنافس وتتناحر في ميادين أخرى.

 

ليس صعباً أن نرى السبب.. محمد بن سلمان مستعجل

مع اقترابنا من الذكرى الثانية لقتل خاشقجي، يحرص ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على أن يضع هذه القضية خلفه.

 

الصّراع على استقطاب العشائر السورية

عمليّة استقطاب العشائر شمالي شرق سوريا ليست وليدة اللحظة وخصوصاً بعد التطورات المتسارعة التي شهدتها المنطقة إثر انفجار الاحتقان العشائري ضد ممارسات "قسد".

 

"إسرائيل" لن تكتفي بالمياه.. ماذا عن الغاز والبترول؟

تتحدث المعلومات عن مشروع كبير لمد أنابيب للغاز والبترول من دول الخليج، مروراً بالأردن، إلى ميناء حيفا، لينافس ميناء "جيهان" التركي.

أحمد الشّقيري يتذكَّر: جامعة الدّول العربيّة فكرة بريطانيّة

كان أنطوني إيدن  الذي عيَّنه ونستون تشرشل وزيراً للخارجية في كانون الأول/ديسمبر 1940، أول من طرح فكرة إنشاء جامعة للدول العربية، وذلك في خطاب له في أيار/مايو 1941.

"بلومبرغ": "فيسبوك" متهمة بالتجسس على مستخدمي "إنستاغرام" عبر كاميرات هواتفهم

أكدت الشكوى أن استخدام التطبيق للكاميرا متعمد ويتم بهدف جمع "بيانات مربحة وقيمة عن مستخدميها لن يتمكنوا من الوصول إليها بخلاف ذلك".

مسؤوليّة قوى المقاومة بعد هرولة التّطبيع

واقع العلاقة اليوم بين قوى المقاومة أفضل بمراحل مما كانت عليه في السّابق، إذ تشهد مزيداً من التحسّن في العلاقة والتواصل، لكنَّ التحديات تحتّم عليها أن تعمد إلى بناء حوار استراتيجي معمق.

 

"إسرائيل نيوز 24": العمل العبري في البحرين يروى لأول مرة منذ 1945

موقع "إسرائيل نيوز 24" يتحدث عن العلاقات "التاريخية" بين البحرين و"إسرائيل"، وكيف سمحت بريطانيا لشركة "سوليل بونيه" العمل في البحرين منذ العام 1944.

 

موقع فرنسي: تعزيز عملية التطبيع مع "إسرائيل" بعد إبرام اتفاقية مع الإمارات

الإمارات العربية المتحدة تعتبر أكثر الدول العربية حماسة بشأن ما يسمى بـ"خطة السلام" والتي أطلقها ترامب تحت مسمّى "صفقة القرن" على الرغم من رفض غالبية الفلسطينيين لهذه الصفقة.

 

أفول الجامعة العربية وبزوغ "الناتو" العربي الإسرائيلي

ما قامت به الجامعة العربية هو أنّها دقّت المسمار الأخير في نعش آليات العمل العربي المشترك التقليدية، وهيأت الأرضية لإنهاء الجامعة التي سيكون الناتو العربي بديلاً انتقالياً لها.

 

"لاء" واحدة مقابل لاءات ثلاث

كيف يمكن لهذه الصّور الثلاث أن تتلاءم في وطن واحد؟ لقد تربَّينا على أنّ الوطن العربيّ وطن واحد، فكيف أصبح فجأة وطناً للغرباء؟

 

تونس والتّعليم عن بعد في زمن كورونا.. السَّهل الممتنع

على الدّولة التونسية بمؤسّساتها كافة جعل أزمة كورونا وما نتج منها، فرصة لإجراء إصلاحات ينشدها السّواد الأعظم من الشّعب التونسي، وإيجاد حلول للتّعليم وغيره من الأمور.

 
المزيد